دبي (الاتحاد)


اختتم مركز دبي للسلع المتعددة جولته الترويجية في مدينتي شينزن وهونغ كونغ، ضمن جهوده لتعزيز العلاقات الثنائية الراسخة مع الصين، واستكشاف فرص جديدة للتعاون الاقتصادي والتجارة والاستثمار الأجنبي المباشر.


وخلال الزيارة، وقع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع غرفة أعمال هونغ كونغ والشرق الأوسط لتحفيز الابتكار وتشجيع التجارة الثنائية.

 


وستشهد الاتفاقية تعاون الطرفين في تبادل أفضل ممارسات السوق، ونقل المعرفة والخبرات المهنية، فضلاً عن توفير الدعم التجاري واللوجستي، وهذا التعاون سيدعم تحقيق أهداف مبادرة الحزام والطريق الرامية إلى تحفيز التعاون الاقتصادي بين الدول الواقعة على طول الطريق المقترح للمبادرة.


وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: يسعدنا عقد جولتنا الترويجية مرة أخرى في الصين، بينما نواصل طريقنا للنمو القوي والتعاون مع أفضل الشركاء، وتحتل الصين مكانة مهمة كواحدة من أبرز الأسواق الاستراتيجية لمركز دبي للسلع المتعددة، حيث بات المركز وجهة مفضلة للشركات الصينية في ظل وجود أكثر من 800 شركة مسجلة في منطقتنا الحرة الأفضل في العالم. 

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تستعرض مبادراتها لدعم مجتمع الأعمال تعرف على قنوات التواصل للأندية على «واتساب»

وأضاف: «تجاوز حجم التعاملات التجارية غير النفطية بين الإمارات والصين العام الماضي 77 مليار دولار، ونتوقع أن يعزز انضمام دولة الإمارات الوشيك إلى عضوية مجموعة بريكس من تعاوننا مع الصين، مما سيعزز تأثير ونطاق مبادرة الحزام والطريق وقدرتها على تحفيز حركة التجارة بين البلدين». 


وأضاف: تماشياً مع الدور الرائد لمركز دبي للسلع المتعددة، سنواصل طرح خدمات مخصصة لدعم نمو الشركات الصينية المسجلة لدينا ومختلف أصحاب المصلحة الصينيين. وتؤكد مذكرة التفاهم التي وقعناها مؤخراً مع غرفة أعمال هونغ كونغ والشرق الأوسط التزامنا الراسخ بتوفير بيئة أعمال محفزة للنمو والازدهار وزيادة تدفقات التجارة ودفع عجلة النمو الاقتصادي المشترك.


من جانبه، قال الشيخ سعود علي المُعلّا، القنصل العام لدولة الإمارات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة: تلعب قطاعات الأعمال والتجارة دوراً محورياً في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي، وتشترك دولة الإمارات والصين في رؤيتهما وأهدافهما لنمو وتقدم اقتصاديهما من خلال علاقات التعاون القوية التي تجمعهما، ومن واجبنا جميعاً تشجيع وتوسيع هذه العلاقات.


وخلال الحملة الترويجية، تم تكريم أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، بجائزة «40 شخصية استثنائية»، بجانب قادة بارزين في القطاع، تقديراً لدوره المشهود في دفع عجلة نمو وتطور صناعة الماس والمجوهرات العالمية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار

رحبت ناسداك دبي بإدراج سندات خضراء بقيمة 400 مليون دولار أميركي من قبل بنك الصين (فرع دبي)، وهو أحد أكبر أربع بنوك تجارية مملوكة للدولة في الصين، وذلك وفق بيان صحفي صادر اليوم.
ومُنح هذا الإصدار، والمُستحق في عام 2027، تصنيفاً بدرجة "A" من وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية، وهو جزء من برنامج السندات متوسطة الأجل الخاص ببنك الصين والبالغة قيمته 40 مليار دولار أميركي.
وبهذا الإدراج الجديد، ترتفع القيمة الإجمالية للسندات المدرجة في ناسداك دبي من قبل بنك الصين، بما فيها إدراجات فرعي لوكسمبورج ودبي، إلى 1.47 مليار دولار أميركي.
والجدير بالذكر أن السندات المدرجة بسعر فائدة متغير تم إصدارها كسندات خضراء، حيث يعتزم البنك استخدام صافي عائدات الإصدار لتمويل أو إعادة تمويل مشاريع خضراء تستوفي المعايير المطلوبة.
ووفق البيان الصحفي، تستمر ناسداك دبي من خلال دعمها لمبادرات التمويل الأخضر في المساهمة بتعزيز أهداف الاستدامة العالمية، عبر توفير منصة داعمة للاستثمارات المسؤولة والترحيب بالإدراجات المبتكرة للجهات المصدرة من جميع أنحاء العالم، وبالتالي تتيح الوصول إلى قاعدة متنوعة من المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.
ويشكل هذا الإدراج خطوةً مهمةً ستعزز محفظة ناسداك دبي من الإصدارات المرتبطة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، لتصل قيمتها إلى 30 مليار دولار أميركي، فيما وصل إجمالي السندات المدرجة إلى 41 مليار دولار أميركي، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة ناسداك دبي كبورصة رائدة عالمياً في إصدارات أدوات الدخل الثابت وباعتبارها مركزاً محورياً للأدوات المالية المستدامة.
وقالت أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي:"إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة والقائمة حالياً تشهد أفضل فتراتها التاريخية، بفضل الثقة السياسية المتبادلة القوية والعميقة والتعاون المالي المزدهر. وقد أصدرت الدولتان بياناً مشتركاً بمناسبة الذكرى الأربعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "يعكس التعاون الوثيق في مجال التمويل الأخضر والمستدام على وجه التحديد بين المؤسسات المالية لدى الطرفين تطبيق البيان المتعلق بالبيئة والتغير المناخي والتنمية المستدامة، كما يوفر زخماً مالياً يدعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" في مؤتمر الأطراف COP28".
من جهته، أوضح بان شينيوان، المدير العام لفرع بنك الصين (دبي)، أن عائدات إصدار هذه السندات ستُستخدم حصريًا في مشاريع الطاقة المتجددة والنقل النظيف في دولة الإمارات. 

أخبار ذات صلة إعصار "ياغي" أقوى إعصار يضرب الصين منذ عام 1949 "سروج" صينية عمرها 400 عام في معرض الصيد والفروسية

بدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: "يسرّنا الترحيب بإدراج السندات الخضراء من الصين (فرع دبي) في ناسداك دبي، في خطوةٍ تسلّط الضوء على مكانة ودور دبي وجهة رئيسية للجهات المصدرة العالمية، وتعكس عمق العلاقة التي تربط دولة الإمارات والصين. ويؤكد هذا الإدراج الناجح أيضاً مستوى الطلب المتزايد من قبل المستثمرين الدوليين الباحثين عن منظومة مالية مستدامة ومزدهرة في المنطقة".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة الصين
  • "الأخضر" يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة الصين
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم
  • منتخب السعودية يختتم استعداداته لمواجهة الصين في تصفيات كأس العالم
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة الصين 
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • انتخاب نورة الجسمي عضواً بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • انتخاب نورة الجسمي عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي