إختتمت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية الشباب) ، فعاليات المعسكر العاشر لبرنامج " دورنا " لتأهيل 1000 قائد ،  بمدينة شرم الشيخ ، فى إطار برنامج (  Y-LEAD ) ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  وبالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وبالتعاون مع مركز خدمات التنمية، وجمعية تنمية وطن ( مشروع وطن).

يهدف المعسكر إلى بناء وتعزيز قدرات الكوادر الشبابية ، وتأهيل 1000 شاب وفتاة ليصبحوا كوادر وقيادات وليتولوا أدوار قيادية فى العمل العام ، ولتأهيلهم للترشح للمحليات.  

تضمنت فعاليات المعسكر جلسات تدريبية حول ( مهارات الاتصال ، القيادة وبناء الفريق ، الدعوة وكسب التأييد ، تعبئة الموارد وإدارة الحملات الإنتخابية ).

كما تضمنت الفعاليات  تطبيقات عمليه على المواد التدريبية من خلال  معايشة عمليه مع قيادات وكوادر محلية ، بالإضافة إلى حوار مفتوح مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .  

جدير بالذكر مشاركة  ١٣٠ شابًا وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية من أعضاء اندية التطوع والفتاة فى فعاليات المعسكر ، بالإضافة إلى مشاركة اعضاء فريق سفراء ضد الفساد بالإدارة المركزية لتنمية النشء ، وترشيح كوادر تنفيذية شابه من الإدارة المحلية بجميع المحافظات . 

       

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

افتتاح المركز المجتمعي الرقمي بمركز شباب التنمية بالعبور

افتتحت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين وهيئة ترى زوم المركز المجتمعي الرقمي بمركز شباب التنمية الشبابية بالعبور، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وممثلي المفوضية والهيئة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة علي حرص الوزارة علي تمكين الشباب رقمياً بالتعاون مع شركاء التنمية، وذلك من خلال إكسابهم مهارات تمكّنهم من الالتحاق بسوق العمل، وتوفير مساحة آمنة، وأيضا تبادل الخبرات فيما بينهم، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على استخدام التكنولوجيا ونُظم التعليم الإلكتروني بديلاً فعّالاً لطرق التعليم التقليدية وتعزيز ثقافة التعلم عن بُعد.

الجديد بالذكر انه سبق وأن تم إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية خلال الفترة السابقة ومن خلالها يتمكن الشاب بالتسجيل علي منصة كورسيرا العالمية.



 

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر البيئة الساحلية الثاني عشر بالغردقة
  • «رياضة الجيزة»: نسعي لاستثمارات سريعة لتحقيق نقلة نوعية
  • وظائف بنادي رياضي مقدمة من وزارة الشباب.. اعرف الشروط والتخصصات
  • مركز شباب الحرفيين ينظم دورة بلياردو تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف شاغرة في مجال التسويق.. اعرف الشروط والمميزات
  • مديرية الشباب بالقليوبية.. بدأ فعاليات "تحدى الشباب 4" بمركز كفر تصفا
  • وزارة الشباب تصل ببرنامج "ريحانة" إلى شمال سيناء وأسيوط
  • افتتاح المركز المجتمعي الرقمي بمركز شباب التنمية بالعبور
  • التايكوندو والكاراتيه بعزبة الفضالى ضمن مبادرة الشباب والرياضة
  • بمشاركة 125 شاب وفتاة.. الغردقة تستضيف ملتقى الشباب العربي للبيئة الساحلية