كشف محيي الدين علي، مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض السواحل الشرقية الليبية لعاصفة ممطرة جديدة، قد تكون أعنف من العاصفة «دانيال»، التي ضربت المنطقة نفسها مخلفة عشرات الآلاف من الضحايا والمفقودين.

ونقلت «سكاي نيوز» عن محيي الدين، أنه لا توجد أي تقلبات جوية تذكر ستتعرض لها البلاد حتى يوم الاثنين المقبل.

 

جاء ذلك بعدما تداولت صفحات ليبية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنباء عن خطر تعرض السواحل الشرقية، خاصة مدينة درنة المنكوبة، لعاصفة ممطرة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

تأثر مناطق الشمال الغربي بكتلة هوائية ساخنة

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية تأثر مناطق الشمال الغربي بكتلة هوائية ساخنة، اليوم وغدا، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة لتتراوح بين 39 و43 درجة، مع رياح نشطة نسبية، بينما يبقى الطقس دون تغيير على باقي المناطق.

ورصد خبراء الطقس تشكل منخفض جوي في منطقة جنوب اليونان، بالقرب من السواحل الإيطالية، حيث من المرجح اكتمال حركته في الفترة من 25 إلى 30 سبتمبر، مما أثار مخاوف من احتمال تشكل عاصفة ممطرة جديدة.

طبيعة مضطربة وتقديرات متغيرة للمنخفض الجوي

وأكد محلل الطقس، عبدالله الخطيب، أن الطبيعة المضطربة لهذا المنخفض تجعل التقديرات بشأنه تتغير كل يوم، لافتًا إلى أن التوقعات اتجهت في البداية إلى تشكل مركز المنخفض فوق شمال تونس وغرب ليبيا وشرق الجزائر، إلا أن إحداثياته تغيرت وبدأ في التشكل جنوب قبرص، إلى الشمال من الشواطئ المصرية، وأيضاً شوطئ شرق ليبيا، مشددًا على عدم إمكانية توقع تشكل عاصفة ممطرة بسببه حتى الآن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة ليبيا الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، لافتة إلى أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أضافت عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

اقرأ أيضاًموجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة