بوابة الفجر:
2024-10-02@01:14:10 GMT

زراعة 2686 فدانا من القطن في بورسعيد

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أعلن الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، زراعة 2686 فدانا من القطن في هذا العام، وذلك في إطار توسع المحافظة في الزراعات المختلفة.


زراعة 2686 فدانا من القطن ببورسعيد


وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريحات خاصة، أن هناك حرص كبير من وزير الزراعة ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان على التوسع في مساحة وأنواع الزراعات، مشيرًا أنه في هذا العام جرى زراعة القطن في شرق وجنوب المحافظة.


وأشار أن النوع المنزرع في بورسعيد هو جيزة 94، وهو الصنف الذي يتماشى مع طبيعة الأرض ببورسعيد، نظرا لوجود نسبة ملوحة، وأشار أن جيزة 94 يتم زراعته بشكل جيد ببورسعيد، وتصل الإنتاجية من 6 إلى 7 قنطار للفدان الواحد.


وأضاف أن هناك حلقتين لتسويق القطن ببورسعيد، أحدهما بقرية العاشر والأخرى بمنطقة الـ 5 كباري، موضحا أنهم يستقبلون القطن في كل يوم بأسعار مختلفة من 11 إلى 12.30 بعدما كان العام الماضي 4 إلى 5.5، مؤكدا أن ذلك دليلا على اهتمام الدولة بالمزارع.


مشروع استثماري جيد


وأكد الدكتور حسني عطية، أن من لديه قطعة أرض يقوم بزراعتها يملك مشروع استثماري جيد، مؤكدا أن وضع المزارع الآن يختلف عما سبق، ووصف الوقت بالعصر الذهبي للمزارع، وذلك لزيادة الأسعار والإنتاجيات، وكشف أن الوزارة قامت بتسوية 540 فدانا للمزارعين بالليزر بالمجان، وذلك لدعم الزراعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد تصريح وكيل وزارة مشروع استثماري اهتمام الدولة اليوم الخميس القطن فی

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية

شدّد المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية، وتوضيح أهم مُميزاتها على أنّ يتم عمل كشوف للمزارعين والمُوظفين بنهاية يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة، مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز، لمُناقشة عددا من الموضوعات المهمة الخاصة بمديرية الزراعة بكفر الشيخ.

منع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد

ووجّه وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بمنع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، وإعادة الأرض لحالتها الطبيعية في حالة اتخاذ الإجراءات القانونية، مع ضرورة الانتهاء من إدخال الحصر الشتوي للمنزرع الفعلي على منظومة التابلت.

وكلّف وكيل الوزارة، بالمتابعة الدورية من قبل الإدارات الزراعية والمديرية من خلال اللجان المُشكلة لتوعية المزارعين، ومُتابعة أعمال الجمعيات الزراعية، من حيث «الحيازات - حماية الأراضي - صرف الأسمدة» ومطابقاتها، وسرعة الرد على الشكاوى الواردة من الجهات المُختلفة «وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- محافظة كفر الشيخ - المواطنين» والبوابة الإلكترونية.

الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية خلال فاصل الزراعات

وطالب وكيل وزارة الزراعة، بضرورة الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية، خلال فاصل الزراعات طبقاً للخطة الموضوعة والمعتمدة، بالإضافة إلى توزيع التقاوي الواردة من الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وأنّ تكون الكمية كافية للمُزارعين، والمُبيدات الفطرية لعلاج الفطريات والصدأ من خلال الجمعية العامة.

مقالات مشابهة

  • القطن الليلة «مش عيده»
  • زراعة المنيا تشارك في فعاليات "حصاد الذرة الشامية"
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • تخصيص 25 فدانا لإقامة مجمع صناعى للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجق بالفيوم
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن
  • الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم