صحيفة صدى:
2024-09-10@13:19:02 GMT

نحن شعب لواحد به حلمنا فحقق لنا  اليوم الوطني (93)

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

نحن شعب لواحد به حلمنا فحقق لنا  اليوم الوطني (93)

قال تعالى : (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ)

نحتفل في مملكتنا الغالية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716 وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وبهذا العام 1445هـ نجدد احتفالنا بذكر التوحيد الـ(93) تحت شعار (نحلم ونحقق).

نحتفل باليوم الوطني شكراً لله على النعم والخير والأمن والأمان وعلى الكثير من الخيرات ، التي يحلم بها ويتمناها كل البشر ، للعيش فيها.

فالحمد لله (كنا نحلم ولآن نعيش حقيقة حلم بها أجدادنا وآبائنا وتحقق العلم بكل جوانب جودة الحياة بفضل وتوفيق الله ثم بحكمة وحنكة قيادتنا ووفاء شبعنا تحقق كل ما كان حلم وأصبح واقع) .

فنحن شعباً واحد لقيادة تؤمن بقوة إرادة مواطنيها وبالتعايش لكل ما يسمو بشرعنا وإنسانيتنا بما يوافق كتاب الله وسنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم ، بنظرت قيادتنا أصبحنا أعظم قصة نجاح في القرن 21 .

قال سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه عن هذا الوطن الغالي (المملكة العربية السعودية ماضية نحو تحقيق كل ما يعزز رخاء المواطن وازدهار الوطن وتقدمه وأمنه واستقراره، والتيسير على المواطن لتحقيق مختلف المتطلبات التي تكفل به حياة كريمة بإذن الله)

وبمناسبة احتفالنا لليوم الوطني 93 ، نبتهج بمبشرات الخير من خلال كلمة سيدي ولي العهد عراب التنمية وقائد المجد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  حفظة الله ورعاه (أنا واحد من الشعب السعودي) ، والتي تلتها كلمات تسمو بشعبه إلى نجاح يبهر ويوثق ويُرى بالقرن 21 ، من خلال المقابلة الحصرية عبر قناة فوكس نيوز الأمريكية ، المتضمنة الكثير من رسائل التبشير والتفاؤل لمستقبل واعد بكل معاني جودة الحياة ، فرسالتك يا سيدي وصل أصداؤها للعالم ، ومن كلماته :

السعودية أعظم قصة نجاح في القرن 21 الشعب السعودي مؤمن بالتغيير . رؤيتنا كبيرة وأهدافنا تتحقق سريعاً. هدفنا الوصول بالسعودية الى الأفضل. تركيزي لمتابعة ما يخدم مصالح السعودية وشعبها. سنكون من أقوى اقتصاديات العالم.

فلنا الفخر بإنتمائنا لهذا الوطن الغالي ، الذي ينتظر منا الدعاء والولاء والاعتزاز بالانتماء والدفاع بكل ما نملكه.

قال  سيدي محمد بن سلمان عراب التنمية وصاحب الرؤية (لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا، قادرون على أن نصنعه بعون الله بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها) و ( بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركًا لاقتصادنا وموردًا إضافيًا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني ).

فيا حي يا قيوم يا حفيظ أحفظ مملكتنا الغالية وقيادتها وشعبها وأدم الأمن والأمان ، وأدمها مكاناً آمناً ومستقراً لجميع المسلمين.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

ظفار تبتهج بالمقدم الميمون


د. سالم عبدالله العامري
بمزيج من مشاعر الفخر والاعتزاز وروح الأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق ابتهج                                                                                                                                                                                                                                                     المواطنون والمقيمون في محافظة ظفار بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه؛ حيث غمرت قلوب أبناء هذا الوطن المعطاء مشاعر الفرحة والسعادة، وتجلت معاني الولاء والانتماء في أبهى صورها منذ اللحظة التي هبطت فيها طائرة جلالته أرض المطار، ورُسِمت في كل زاوية من زوايا هذه الأرض الطيبة صور صادقة من الحب والعرفان الذي يكنه أبناء مُحافظة ظفار للقائد المفدى، حيث يتوحد الجميع في هذا الوطن الغالي تحت راية واحدة، مُعبرين عن حبهم وولائهم، ومؤكدين على أهمية العمل من أجل بناء وطن يفتخر به الجميع.
إن قدوم جلالة السلطان المفدى- أيده الله- إلى محافظة ظفار يُعبِّر عن الروابط القوية بين القيادة والشعب ويؤكد على مكانة ظفار كجزء لا يتجزأ من الهوية العُمانية، وتعزيز قيم الوحدة والتلاحم، وعلامة على التقدير والاحترام لهذه المنطقة التي تحمل في طياتها إرثًا ثقافيًا وتاريخيًا عريقًا، وتُعد محافظة ظفار بفضل تنوعها الطبيعي والثقافي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في سلطنة عُمان، حيث تتميز بتضاريسها المتنوعة من السيوح الفسيحة، والجبال الشاهقة إلى السهول الخصبة، والشواطئ الساحرة، كما تُعرف بمناخها المعتدل في فصل الخريف، الشيء الذي يجعلها وجهة مفضلة للزوار من مختلف دول العالم.
المقدم السامي ليس مجرد حدث عابر؛ بل هو تجسيد لرؤية حكيمة وقيادة ملهمة، تعكس قيم المحبة والتلاحم بين القائد وشعبه، وتعزز عمق تاريخنا المجيد وتطلعاتنا نحو مستقبل مشرق، وتجسيدًا للروح العُمانية الأصيلة التي تسعى دائمًا إلى الوحدة والتقدم. وفي ظل النهضة المتجددة التي يقودها جلالة السلطان، يشعر المواطنون في السلطنة عمومًا وفي محافظة ظفار خصوصًا بالفخر لما تحقق من إنجازات، ويتطلعون إلى المزيد من المشاريع والمبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.
وتأتي زيارة جلالة السلطان- حفظه الله ورعاه- إلى محافظة ظفار كجزء من جهوده المستمرة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف ربوع السلطنة، حيث تعكس هذه الزيارة رؤية جلالته الثاقبة وتطلعاته الطموحة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق الرفاهية لجميع المواطنين، وفق استراتيجية ورؤية "عُمان 2040"، علاوةً على تعزيز أواصر العلاقة بين القيادة والشعب، والتأكيد على التزام جلالته- أعزَّه الله- بتفقُّد مسيرة التنمية في مختلف مناطق السلطنة وترجمةً لواقع الرؤية الوطنية التي تتبناها السلطنة في السعي نحو التنمية المُستدامة وتعزيز الاقتصاد المحلي، والتأكيد على دور الشراكة بين الحكومة والشعب في صنع القرار والتخطيط للمُستقبل والتركيز على النهوض بطموحات الشباب بهدف تمكينهم وتعزيز دورهم في بناء الوطن، ومستقبل عُمان.
في الختام.. تُمثِّل فرحة الأهالي في محافظة ظفار بالمقدم الميمون تجسيدًا حقيقيًا لمشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن، وهي مناسبة عظيمة لتجديد العهد والولاء والانتماء، ولتأكيد الالتزام بالعمل الجاد، والتعاون المثمر الذي يهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية، والارتقاء بمستوى الحياة في كل شبر من هذه الأرض الطيبة من أجل مستقبل زاهر لأبناء هذا الوطن العزيز. وإن أبناء محافظة ظفار، بكل ما يحملونه من حب وولاء للسلطان والوطن، يُظهرون للعالم أن الفخر بالوطن هو شعور يجمعهم ويُحفزهم على تقديم المزيد من الجهد والعطاء، ومع مجيء جلالته- حفظه الله-تتجدد العزائم وتزدهر الآمال؛ حيث يتراءى لنا في الأفق وعدٌ جديد ينسج من خيوط الطموح والإبداع ما يجعل من سلطنة عُمان دولة عصرية مرموقة تتربع على مصاف الدول المتقدمة وتُحقق عظيم الإنجازات في مختلف المجالات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رقم تريليوني.. بلومبرغ تكشف قيمة مشروعات رؤية السعودية 2030
  • تنبيه مهم للمسافرين إلى السعودية عبر منفذ الوديعة: قوات درع الوطن اتخذت قرارًا صارمًا
  • ظفار تبتهج بالمقدم الميمون
  • شاهد نجاح تجربة زراعة الفول السوداني بالجوف
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية