RT Arabic:
2024-10-02@03:35:23 GMT

طبيبة تحدد أمراض القلب التي غالبا ما تصيب المراهقين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

طبيبة تحدد أمراض القلب التي غالبا ما تصيب المراهقين

بين أمراض القلب التي غالبا ما تشخص لدى المراهقين، عيوب القلب الخلقية والتشوهات الهيكلية غير المكتشفة في مرحلة الطفولة.



وتقول الدكتورة أنستاسيا فوميتشوفا أخصائية أمراض القلب في حديث لـ Gazeta.Ru: "من بين هذه الامراض أيضا اضطراب ضربات القلب، ليس فقط الذي يكون وراثيا أو مرتبطا بالتغيرات الهيكلية في القلب، بل وأيضا مكتسبا نتيجة تعاطي المخدرات أو نمط الحياة السيء والإجهاد المستمر.

وعند تشخيص هذه الحالات مبكرا يمكن علاجها واستعادة ضربات القلب الطبيعية".

إقرأ المزيد "تحذير هام للوالدين".. مقدار وقت استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي يهدد بـ"تلف القلب"!

والمرض الآخر وفقا لها، هو مرض التهاب بطانة القلب "التهاب الشغاف" المعدي الذي يصيب صمامات القلب أيضا وتسببه بكتيريا المكورات العقدية، والمكورات العنقودية، وغيرها.

وتقول: "لهذا السبب يجب علاج التهابات الحلق في الوقت المناسب وعدم إهمالها باستخدام مضادات الحيوية أيضا".

وبالإضافة إلى ذلك يمكن إصابة المراهقين بالتهاب عضلة القلب الفيروسي نتيجة إصابتهم بمرض فيروسي (التهاب الجهاز التنفسي الحاد، الانفلونزا وكوفيد-19). ويمكن أن يؤدي عدم علاج التهاب عضلة القلب الفيروسي إلى قصور القلب.

وتقول: "المرض الآخر المنتشر بين المراهقين هو ارتفاع مستوى ضغط الدم. ولكن في مرحلة الشباب يكون هذا ناتجا عن مرض آخر، الذي يجب تشخيصه وعلاجه".

وتختتم الطبيبة حديثها، مشيرة إلى أنه في حالة ظهور أعراض لم تكن موجودة سابقا، مثل ألم في الصدر وضيق التنفس واضطراب ضربات القلب وفقدان الوعي والتعب السريع، يجب استشارة طبيب مختص بأمراض القلب لتشخيص السبب وعلاجه.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض امراض القلب معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟

أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول القهوة بانتظام قد يحمل فوائد صحية مهمة، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى مثل السكري والسكتات الدماغية.

ركزت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي مشترك من جامعة لوند السويدية بالتعاون مع جامعتين صينيتين (سوتشو وساذرن)، على تحليل العادات الغذائية والبيانات الصحية لأكثر من 360 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاماً.

تمت متابعة هؤلاء المشاركين على مدار سنوات من خلال جمع المعلومات المتعلقة بعاداتهم في تناول القهوة، إلى جانب تحليل بياناتهم الصحية، وأظهرت النتائج أن تناول ما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يومياً، وهو ما يعادل نحو 200 إلى 300 ملليغرام من الكافيين، يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون كميات أقل أو لا يتناولون القهوة إطلاقاً.


وقد نشرت نتائج الدراسة في دورية Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism، حيث أكد الباحثون على أن القهوة ليست مجرد مشروب يومي، بل قد تلعب دوراً وقائياً ضد بعض الأمراض الخطيرة، وفسر الباحثون هذه النتائج بالإشارة إلى أن الكافيين يؤثر بشكل إيجابي على الأوعية الدموية، حيث يساهم في تحسين تدفق الدم ويقلل من الالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى أمراض القلب.

ومن الجدير بالذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، حيث تسهم في نحو 32% من إجمالي الوفيات سنوياً. لذلك، أي عامل يمكن أن يساهم في تقليل هذه المخاطر يحظى بأهمية كبيرة للصحة العامة.

الباحثون شددوا أيضاً على أهمية تناول القهوة بجرعات معتدلة، حيث أن الإفراط في استهلاك الكافيين قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة. ولذلك، نصحوا بألا يتجاوز الاستهلاك اليومي من الكافيين 400 ملغ، وهي الكمية التي يوصى بها عادةً للحفاظ على الفوائد الصحية دون التسبب في أضرار.


يذكر أن هذه الدراسة تضيف إلى مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تناولت فوائد القهوة، إلا أنها تتميز بحجم العينة الكبير وطول فترة المتابعة، مما يجعل نتائجها أكثر موثوقية. في النهاية، يبدو أن شرب القهوة قد يكون جزءاً من نظام غذائي صحي يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لكنه يجب أن يكون متوازناً مع أسلوب حياة صحي يشمل ممارسة الرياضة وتناول غذاء متنوع ومتوازن.

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • عانى منها محمود كهربا.. أسباب زيادة ضربات القلب وطرق الوقاية
  • احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"