RT Arabic:
2024-07-06@02:58:58 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من سفن الأبحاث البحرية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من سفن الأبحاث البحرية

أعلنت شركة "RASU" أنها تتعاون مع مؤسسات روسية لتطوير جيل جديد من سفن الأبحاث البحرية.

وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، فيكتور بيلوف: "تتعاون شركتنا مع مؤسسة روساتوم الروسية لتطوير سفينة Arc7 الكاسحة للجليد والمخصصة لإجراء الأبحاث البحرية، هذه السفينة يتم تطويرها في إطار المشروع HSV05".

وأضاف: "ستتولى روساتوم تطوير العديد من مكونات السفينة بما فيها المعدات الكهربائية، وأنظمة التوجيه والملاحة، بينما ستكون شركتنا هي المقاول العام لتطوير هذه السفينة وفقا للعقود الحكومية".

وأشار بيلوف إلى أن شركته ستستفيد من خبراتها في تطوير سفينة "Arc7" لتقوم بالمستقبل بتطوير محطات طاقة عائمة يمكن استخدامها في العديد من المجالات، كما ستساعدها هذه الخبرات في تطوير أجيال جديدة من سفن الأبحاث العلمية.

paluba.media إقرأ المزيد روسيا ترفع علم البحرية على سفينة أبحاث جديدة

وتمتلك روسيا اليوم العديد من سفن الأبحاث البحرية منها سفن طورتها في مصنع Vympel في إطار المشروع الحكومي 19910، وسفن طورتها في مصنع Yantar خصصتها لسلاح البحرية في الجيش.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاسطول الروسي بحوث دراسات علمية مشروع جديد الأبحاث البحریة من سفن الأبحاث

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن خطة عمل الوزارة بعد تجديد الثقة فيه في الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أدت اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أن الوزارة لديها العديد من القطاعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

تطوير البنية الأساسية

وقال كامل الوزير، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة النقل على «فيسبوك»، إن الدولة المصرية لديها خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية سواء في النقل أو الكهرباء والاتصالات والغاز، موضحا أن الوزارة أنهت ما يقرب من 80% من البنية الأساسية، وسيتم العمل على استكمال النسبة الباقية.

وأضاف أنه سيتم استكمال باقي مشروعات القطار الكهربائي الخفيف والقطار الكهربائي السريع وبعض الطرق، وكذلك خطة تطوير المواني المصرية: «كل دول العالم اللي عايزة تعمل تنمية مستدامة لبلادها بتبدأ بالبنية الأساسية».

إنشاء مصانع لإنتاج ألواح الصلب

وأكد وزير النقل، أن الوزارة أنشأت عددا من المصانع المتخصصة في الوحدات المتحركة للمترو والسكة الحديد، ومصانع لإنتاج قضبان السكك الحديدية ومهماتها، وأخرى للفلنكات، موضحاً أنه سيتم عمل مصانع لإنتاج ألواح الصلب لعمل المراكب والسفن الكبيرة.

وأشار إلى أن التشكيل الوزاري الجديد اشتمل على تعيين 3 نواب له، الأول للنقل البري والثاني للسكك الحديدية والمترو، والنائب الثالث للنقل البحري، مؤكدا أنه سيتم استكمال تطوير المواني وإنشاء المناطق اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات