نفت لجنة الخدمات النيابية، المعلومات التي تتحدث عن ايقاف العمل بمشروع نفق منطقة الزعفرانية ببغداد، اثر شكاوى اوردها مواطنون عن وجود انابيب واسلاك تغذية لخطوط الكهرباء والانترنت، تسببت بايقاف العمل بالمشروع.

وقال عضو اللجنة، ثائر عبد الجليل، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “العمل بمشروع نفق الزعفرانية مستمر من قبل الشركة المنفذة  بشكل طبيعي”، لافتاً الى أن “الشركة وقبل شروعها بالعمل، هي على دراية تامة بوجود تعارضات، الا انها وضعت الخطط قبل التنفيذ وتجاوزت هذا الامر من خلال التنسيق مع الجهات المعنية”.

واضاف، أن “المشكلة الوحيدة التي تواجه المشروع، هي عدم اغلاق مفارز المرور العامة منفذ الطريق السريع الدولي من منطقة بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية، لكي تأخذ الشركة مسارها الصحيح في العمل”، مبينا ان “مفارز المرور لم تجد لغاية الآن حلولا لهذا العئق، وبالرغم من ذلك تستمر الشركة بمواصلة عملها بانسيابية ودون اي توقف”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اخبارا تتحدث عن توقف العمل بمشروع نفق منطقة الزعفرانية ببغداد، اثر تعارضات مع انابيب واسلاك تغذية لخطوط الكهرباء والانترنت.

واطلقت الحكومة العراقية، في الثاني من اذار 2023، الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد، وهي الأولى من نوعها، بحسب وصف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ومن بين هذه المشاريع، إنشاء جسر الزعفرانية لربط منطقة الزعفرانية بطريق دورة– يوسفية للمرور السريع، ابتداء من شارع الشركات من جانب الرصافة وصولا إلى شارع الحارث بن كلدة وإنشاء تقاطع مجسر على طريق دورة- يوسفية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن ضبط 1192 مخالفة تجاوز السرعة، و267 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، 21 دراجة نارية مخالفة، 25 مخالفة موقف عشوائى، 95 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربين بمشروع "مهني 2030"
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • التخطيط تطلع على مراحل العمل بمشروع ماء "إبراهيم الخليل" في بابل
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة