الوطن:
2024-09-19@15:58:50 GMT

فريد زهران يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

فريد زهران يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

عقدت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أمس، اجتماعا طارئا امتد لعدة ساعات، لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية، حضره 134 عضوًا من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 143، في واقعة غير مسبوقة ودالة على مدى اهتمام الحزب بالانتخابات، وضرورة اتخاذ موقف موحد بشأن المشاركة فيها من عدمه.

وأوضح الحزب في بيان له منذ قليل، أن التصويت بدأ بعد الاجتماع، واستمر 10 ساعات، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة الهيئة العليا بترشح فريد زهران للمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية بنسبة 75%، ورفض 15%، وامتنع 10% عن التصويت.

وأكدت الهيئة العليا من خلال المناقشات التي تمت على:

أولاً: أن أجواء المعركة الانتخابية ينقصها الكثير من الضمانات التي طالما طالبنا بها، وأن الخطوات التي تمت، سواء الإفراجات المحدودة أو التعهدات التي طالبنا بها مجلس أمناء الحوار وتبناها مشكوراً، وتفاعلت معها الهيئة الوطنية للانتخابات إيجابا، كل هذه الخطوات وربما غيرها، تبدو لنا كعلامات طيبة قد تشكل تغيير ما عن الانتخابات السابقة، لكنها تبدو لنا غير كافية لإجراء الانتخابات التي نصبو إليها.

ومن ثم، فإن الهيئة العليا تشدد على ضرورة استمرار فريد زهران والحزب بكل هيئاته، في المطالبة بكل المطالب الديمقراطية التي يمكن أن تساعد على اختيار المرشح المناسب للخروج من الأزمة الاقتصادية، التي تسبب بها بالأساس النظام الحاكم.

ثانيًا: الدفع بفريد زهران للترشح، يأتي بعد أن أعلن أكثر من مرشح ينتمي للمعارضة المصرية ترشحه، وإننا كنا ولا زلنا نبذل جهودًا جبارة لتجميع الجهود كلها تحت مظلة واحدة، وسنواصل هذه الجهود بإذن الله.

ثالثًا: فريد زهران ليس مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فحسب، لكننا نريد له أن يكون مرشح الحركة المدنية وكل القوى الديموقراطية والمدنية التي تسعى إلى تغيير آمن وسلمي وديمقراطي، وسنواصل الحوار والتشاور مع كل الأصدقاء والحلفاء، لكي تكون هذه المعركة الانتخابية خطوة في سبيل التحول الديموقراطي.

وبناءً عليه، أعلن فريد زهران التزامه بتنفيذ كل ما طالبت به الهيئة العليا، والتزامه كذلك بالترشح، استنادا على برامج الحزب ومواقفه المعروفة والمعلنة والمعارضة لسياسات ومواقف وتوجهات النظام الحاكم، وكذا استنادا إلى مواقف وتوجهات الحركة المدنية والمعارضة المصرية الديموقراطية، التي يعتز الحزب بالانتماء اليها.

واختتم زهران بقوله: «أتمنى أن تكون هذه الانتخابات خطوة على طريق التحول الديموقراطي، وألا يتكرر مشهد الانتخابات الرئاسية السابقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية فريد زهران الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الانتخابات الرئاسیة الهیئة العلیا فرید زهران

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية

آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الخميس، استبعاد خمسة مرشحين من قوائم، الجيل الجديد، والحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير، والتحالف الكردستاني، في انتخابات برلمان إقليم كردستان.وذكرت المفوضية في بيان، أنه تم استبعاد مرشحين من قائمة الجيل الجديد ضمن حدود محافظة دهوك، بسبب عدم تقديم الوثائق المطلوبة التي تثبت توافر شروط الترشيح، خاصة ما يتعلق بمحل الإقامة في دهوك.وبحسب ما ورد في القرار، فإن المرشحين المستبعدين هما “شيتاو عزيز” و”مردان نوزاد”، وقد تم الطلب من الحزب المعني تقديم مرشحين بدلاء خلال ثلاثة أيام.وأشارت المفوضية إلى أن مجلس المفوضين قرر يوم أمس الثلاثاء، استبعاد ثلاثة مرشحين آخرين من قوائم الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير، والتحالف الكردستاني، وطلب من الجهات المعنية تقديم بدلاء للمرشحين المستبعدين في غضون ثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • ترامب وطلباته المتكررة لتعزيز الحماية بعد محاولتي اغتيال
  • ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليمية
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • الإدارية العليا: على الموظف تفادي الأفعال الشائنة التي تعيبه فتمس تلقائيًا جهة عمله
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته