أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت لجنة التحكيم التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنه "على خلفية الحالة التحكيمية التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي بفريق الراسينغ البيضاوي بتاريخ 17 شتنبر 2023 برسم الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية. و بعد التحري في الموضوع، من خلال مساءلة الحكم الرئيسي و مراقب الحكام المعتمد بهذه المباراة"، تبين لها 

أن" حكم المباراة أعلن عن هدف لصالح فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي في الدقيقة 79، و سرعان ما تراجع عن هذا القرار لاغيا الهدف بسبب سوء المساعدة التي قدمها له الحكم المساعد الأول، الأمر الذي أثار بعض الاحتجاجات و اكتساح بعض الأشخاص لميدان اللعب".

وأضافت أنه "خلال هذه الأحداث، تلقى الحكم الرئيسي من الحكم الرابع اشارة مفادها أن الهدف مشروع، الأمر الذي جعل الحكم يؤكد احتسابه من جديد، و ليس بسبب معاينته للقطة على إحدى الكاميرات المحمولة كما تم تداوله على بعض المواقع".

وختمت البلاغ بالإشارة إلى أنه"بعد تحديد المسؤوليات، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، وفقا للقوانين المعمول بها". 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كولر: حققنا المطلوب أمام فاركو.. والأهلي يعاني من الإرهاق

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الأهلي حقق المطلوب أمام فاركو، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المباراة أقيمت وسط درجات حرارة مرتفعة زادت من صعوبة اللقاء على الفريقين، وأن الأهلي حصل على نقاط المباراة بعد تسجيل هدفين رغم استقبال هدف نتيجة غياب التركيز.

وأضاف أنه سوف يشاهد المباراة من جديد ويقف على الإيجابيات والسلبيات ليتم العمل على علاجها خلال الفترة المقبلة، وهو ما يقوم به الجهاز الفني باستمرار.

وأشار إلى أن ضغط المباريات لا يمكن تحمله وأن اللاعبين ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل ٤٨ ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم أن يخوض فريق ٢٠ مباراة من أصل ٣٤ أسبوعاً بما يعادل حوالي ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأشار كولر إلى أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهني شديد يعاني منه الفريق ويتسبب في المستوى البدني الذي يراه الجميع.

وقال: ما زال لدينا ١٥ مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز
  • مفاجأة.. تقرير التحكيم يمنح بيراميدز فوزًا على سموحة
  • مفاجأة.. تقرير الحكم يمنح بيراميدز الفوز على سموحة
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة
  • كولر: حققنا المطلوب أمام فاركو.. والأهلي يعاني من الإرهاق
  • اجتماع عاجل في لجنة المسابقات لحسم مصير مباراة سموحة وبيراميدز
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟
  • الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة
  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو