استهدفت روسيا اليوم الخميس مراكز استطلاع وتدريب فني لاسلكي للجماعات "التخريبية" في أوكرانيا، وأصابتها جميعها المنشآت، ودمرت صواريخ غربية متطورة في خيرسون ودونيتسك ولوغانسك، وقتلت 45 عسكرياً أوكرانياً، وفق موسكو.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن وزارة الدفاع الروسية "نفذت القوات المسلحة الروسية، الليلة، ضربة جماعية بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة وبطائرات دون طيار على منشآت صناعية عسكرية، بالإضافة إلى مراكز استخبارات لاسلكية ومراكز تدريب للمجموعات التخريبية التابعة القوات المسلحة الأوكرانية".


وأضافت "تحققت أهداف الضربة ودمرت كافة الأهداف".
وحسب الوزارة الروسية "حُيد أكثر من 45 عسكرياً أوكرانياً وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز إم 777، في اتجاه خيرسون، نتيجة هجوم ناري".
وتابع البيان "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 5 صواريخ كروز من طراز ستورم شاد، و4 صواريخ هيمارس".
وأعلنت الدفاع "تدمير 75 طائرة دون طيار في مناطق عدة في مقاطعة زبروجيا، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوغانسك الشعبية، ومقاطعتي خاركوف، وخيرسون".

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية من جهتها، إن الهجمات الروسة طالت مجمعاً سكنياً في خيرسون، وأدت إلى مقتل 3، إضافة إلى دمار كبير.

russian terrorists continued to shell Kherson's residential districts throughout the night and into the morning. Three people died and four were hospitalized as a result of the strike on a dormitory.
In the morning, a russian projectile hit an apartment building. An 81-year-old… pic.twitter.com/uIAdbpAMVQ

— Defense of Ukraine (@DefenceU) September 21, 2023

وأعلنت أوكرانيا اليوم الخميس، شن روسيا موجة جديدة من الهجمات الجوية العنيفة على العاصمة كييف، واستهداف البنية التحتية للطاقة في البلاد لأول مرة منذ أشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الإثنين، على أن حكومته لم ترسل أي أسلحة إلى روسيا منذ توليها السلطة في أغسطس (آب) الماضي، بعد اتهام الغرب لطهران بتسليم صواريخ باليستية إلى موسكو في سبتمبر (أيلول) الجاري.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران الأسبوع الماضي بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا ما أدى إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو وطهران. ونفت روسيا وإيران المزاعم الغربية.
وردا على سؤاله هل نقلت إيران صواريخ إلى روسيا قال بزشكيان في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون: "من المحتمل أن التسليم حصل في الماضي... لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه منذ توليت منصبي، لم يكن هناك أي تسليم من هذا القبيل إلى روسيا".
وفي فبراير (شباط) الماضي، ذكرت وكالة رويترز أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من الصواريخ سطح-سطح الباليستية القوية، في تعميق للتعاون العسكري بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.

مقالات مشابهة

  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • روسيا تدمر 16 مُسيرة أوكرانية وتخلي قرى قرب كورسك
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية