واقعة مأساوية تعرض لها أب لطفلين، بعدما سقطت سيارته بشكل مفاجئ من أعلى جسر تم هدمه، وتبين أن المتوفى كان يسير وفقًا لإرشادات خرائط «جوجل»، وهو ما دفع أسرته لمقاضاة الشركة العالمية الشهيرة بتهمة الإهمال وعدم التدقيق في صحة المعلومات التي تقع أمام المستخدمين.

تفاصيل وفاة رب الأسرة بسبب خرائط «جوجل» 

ووفق ما ذكرت «سكاي نيوز عربية» فأن الرجل الأمريكي، الذي يدعى فيليب باكسون، مندوب مبيعات، أب لطفلين، قد لقي مصرعه بعد أن سقطت سيارته في منطقة سنو كريك، وهو ما عرضه للغرق في الماء بعد لحظات من سقوطه.

وكان الأب عائدًا إلى منزله من حفل عيد ميلاد إحدى ابنته التاسع، حيث وجهته خرائط «جوجل» بشكل خاطئ لعبور أحد الجسور المنهارة بالمنطقة قبل 9 سنوات، ولم يتم إصلاحه. 

وأوضحت خرائط «جوجل» أن هذا الجسر تم إصلاحه، وهو ما جعل الأب يعبر المنطقة مطمئنًا لكنه لم يدرك أنه وقع ضحية خطأ كبير أودى بحياته، بسبب عدم تحديث نظام الملاحة الخاص بالخرائط في ذلك المكان. 

وسقط «فيليب» بسيارته في الماء، وتم انتشال جثمانه بعد ساعات من وقوع الحادث الأليم. 

سبب ظهور خطأ خرائط «جوجل» 

من ناحيته أوضح حمدي الليثي، الخبير التكنولوجي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك بعض المناطق على مستوى العالم تحتاج لفترة زمنية طويلة من أجل تحديث بياناتها، وذلك لكون التعديل على التطبيق العالمي يتم من خلال استخدام الأقمار الصناعية.

واستكمل حمدي الليثي، أن بعض المناطق النائية على خرائط «جوجل» لا تشهد مرورًا كبيرًا عليها، ما يصعب مهمة التعرف عليها وتحديث بياناتها. 

رفع دعوى قضائية على جوجل

وبسبب ما تعرض له الزوج، قالت زوجته التي تدعى «إليشيا باكسون» في تصريحات إعلامية لها: «طفلتانا تسألان كيف ولماذا مات والدهما، وأنا لا أعرف بم أجيب لتستطيعا فهم ذلك، لأنني كبالغة مازلت لا أعرف كيف أفهم من المسئول عن الاستهانة بعمل نظام الملاحة العالمي، والتسبب في وقوع الحادث». 

وكشفت تقارير الشرطة بالولاية الأمريكية، أنه لم تكن هناك أي علامات تحذيرية أو حواجز توجد بطول الطريق الخطر، وهو ما كان سببًا أيضًا لسقوطه وغرقه في الماء دون وجود أي إرشادات صحيحة له. 

كما أن الجسر لم تتم صيانته من قبل المسئولين المحليين أو مسئولي الولاية، ولم يخضع لأي حلول أو إصلاحات من قبل شركة التطوير التي أسسته في البداية قبل عدة أعوام، وباتت تظهر الكثير من المشكلات والجدل حول إهماله طيلة تلك السنوات الماضية. 

شكاوى متعددة في الأعوام الماضية 

وخلال الأعوام السابقة تقدم العديد من الأشخاص بعدد من الشكاوى لشركة «جوجل» العالمية، من أجل تحديث بيانات الملاحة الخاصة بمنطقة الجسر المهدوم، وذلك تجنبًا لوقوع أي حوادث أو ضحايا بالمكان، وهو ما تعرض له الأب الأمريكي بالفعل.

ما هي خرائط «جوجل»؟

خرائط جوجل هي خدمة ويب توفر معلومات مفصلة حول المناطق والمواقع الجغرافية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خرائط الطريق التقليدية، حيث توفر خرائط Google مناظر جوية عبر الأقمار الصناعية للعديد من المواقع.

وفي بعض المدن، توفر خرائط Google إطلالات على الشوارع تتضمن صورًا مأخوذة من المركبات الفضائية، حسب الموقع الرسمي للتطبيق العالمي. 

وتقدم خرائط Google العديد من الخدمات كجزء من تطبيق الويب الأكبر، فعلى سبيل المثال، يقدم مخطط الطريق توجيهات للسائقين وسائقي الدراجات النارية والمشاة ومستخدمي وسائل النقل العام، الذين ينتقلون من موقع محدد إلى آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خرائط جوجل وهو ما

إقرأ أيضاً:

كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتختلف أسباب تساقط الشعر من شخص لآخر، وربما يغفل الكثيرون عن سبب مهم للغاية، قد ينتج عنه تساقط بشكل كبير للشعر، إذ يعد التوتر من أهم الأسباب التي تؤدي لهذه المشكلة، فكيف يتسبب التوتر في سقوط الشعر؟ 

التوتر والشعر 

التوتر والاكتئاب علاقتهما قوية بتساقط الشعر، حسبما ذكرت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية وجراحات الليزر بكلية طب بنها، لافتة إلى أن أسباب سقوط الشعر قد تكون وراثية، أو لها علاقة بالتغذية الخاطئة، لكن التوتر يساهم أيضًا في تطور هذه المشكلة، ويختلف حجم التساقط من شخص لأخر، وهناك أشخاص ربما لا تتأثر بهذا الأمر. 

تساقط الشعر 

عند شعور الشخص بالتوتر، يمكن أن تصاب بصيلات الشعر بالراحة، ويتوقف نموها لفترة مؤقتة، وهو ما يتسبب في ضعفها وسقوطها، وعادةً لا ينتبه البعض لتساقط الشعر بسبب التوتر، إلا من خلال ممارسة بعض الأنشطة، مثل تمشيط الشعر أو لمسه، وعادة يتوقف التساقط عند خروج الشخص من حالة الاكتئاب والتوتر التي يمر بها، وهناك بعض الحالات التي تحتاج لبعض المحفزات لإعادة نمو الشعر مرة أخرى. 

الثعلبة 

بشكل مفاجئ ربما يصاب أي فرد بمرض الثعلبة، وهو مرض مناعي قد يأتي بسبب ضعف المناعة، نتيجة التوتر والإجهاد، وفقًا لما ذكر في موقع «times of india، وتتسبب الثعلبة في تساقط الشعر من منطقة بعينها في فروة الرأس، لتصبح بدون شعر نهائيًا، مما يتسبب في شعور المصابين بضيق شديد.

طرق العلاج 

- ضرورة التخلص من التوتر، لتوقف تساقط الشعر 

- الاهتمام بالعشر وتحفيزه من خلال المكملات الغذائية 

- هناك بعض الحالات قد تحتاج إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر 

- ضرورة ممارسة أنشطة تقلل من الشعور بالتوتر 

 

مقالات مشابهة

  • سببه حادثة قتل قديمة.. نزاع عشائري عنيف يتسبب بحرق منازل جنوبي العراق
  • عاجل.. حريق هائل في سيارة ملاكى يتسبب فى تعطل طريق طنطا ـ المحلة الكبرى
  • مقتل مقيم أمريكي في لبنان جرّاء غارة إسرائيلية
  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة
  • كان بيؤدي عمله.. وفاة عامل بشركة كهرباء بعد سقوطه من أعلى العمود
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • ثقب مائي بسد إدريس الأول لتزويد فاس مكناس بالماء
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج