الوطن:
2024-10-05@16:01:25 GMT

في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان خليل مرسي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان خليل مرسي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسي، الذي عشق الفن منذ صغره، إذ استطاع أن يخطف قلوب الجماهير من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الفنية، التي أثبت من خلالها تفوقه في عالم التمثيل، والذي رحل عن عالمنا في 5 أغسطس عام 2014.

ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسي 

ولد الفنان خليل مرسي في مثل هذا اليوم من شهر سبتمبر عام 1946، إذ درس في كلية الزراعة تلبية لرغبة والده، ورغم ذلك لم ينسى عشقه للفن، إذ قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل من خلاله على بكالوريوس في الفنون المسرحية.

وبعد التحاقه بالمعهد بدأت مسيرته الفنية، وبدأ يثبت نفسه من خلال موهبته سواء فى المسرح أو التليفزيون أو السينما، ثم استكمل الدراسات العليا، وحصل على درجة الدكتوراه، كما أنه قدم عدة أعمال مسرحية، منها أهلا يا بكوات والزير سالم ومصرع چيفارا، سكة السلامة، دستور يا أسيادنا، لعبة الست، كارمن.

أعمال قدمها الفنان خليل مرسي 

تنوعت الأعمال التي قدمها الفنان خليل مرسي، بين الخير والشر، حتى قدم أكثر من 200 عمل بين سينما ومسرح وتليفزيون وإذاعة، ليرسم طريقه في ذاكرة مشاهدي الفن، من خلال شخصية دياب، في مسلسل الوصي، ليشق طريقه بعد ذلك في الدراما التي جعلته يدخل من خلالها إلى السينما في أدوار عديدة منها فيلم «الإمبراطور» و«مهمة في تل أبيب» و«امرأة هزت عرش مصر».

مواقف في حياة الفنان خليل مرسي 

كان الفنان خليل مرسي يحرص دائمًا على زيارة الأماكن المقدسة،  حيث أنه أدى فريضة الحج مرتين، كما أدى ما يزيد على 12 عمرة، وصرّح في أحد الحوارات التليفزيونية، أن رؤية الحرمين أسعد لحظات حياته، ومن أروع الأمور التي لا يعادلها شيء آخر في الدنيا، ولم تواجهه أي صعوبات لا في العمرة ولا في الحج، لأن الله ييسر كل شيء وأعانه كثيرا، فهو مشوار مبارك وكله خير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خليل مرسي ذكرى ميلاد خليل مرسي الفنان خليل مرسي الأعمال الفنية

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية "أم خالد" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها "محمد"، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلةً: "الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب".

واستكملت: "نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير".

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليون على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها "خالد"، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة. 

@asmaa_galal @我爱熊 ♬ الصوت الأصلي - أم خالد ????

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Sara Salah‎‏ (@‏‎sara_salahahmed‎‏)‎‏

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائما للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة: "يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت".

مقالات مشابهة

  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • مؤلفات وطنية في ذكرى نصر أكتوبر بالأوبرا.. غدًا
  • في عيد ميلادها الـ57.. محطات فنية في حياة الفنانة صابرين
  • 7 معلومات عن ابنة علاء مرسي بعد حنتها.. حفل أثار حيرة الجمهور
  • بحضور محمد هنيدي.. علاء مرسي يحتفل بحنة ابنته مريم (صور)
  • حقيقة زواج ابنة علاء مرسي
  • بذكرى ميلادها.. رجال في حياة شمس البارودي
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"