YNP _ خاص :

وجه وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الخميس، رسائل تحذيرية جديدة لقوى التحالف السعودي الإماراتي.

وقال اللواء العاطفي في كلمة له خلال عرض عسكري مهيب لقوات صنعاء : "على حكام تحالف العدوان ألا ينخدعوا بالكيان الصهيوني وأن يتلقفوا مبادرات القيادة اليمنية في صنعاء".

وأكد العاطفي أن " جزرنا وبحارنا ومضيق باب المندب ستكون لليمن كلمتها المسموعة فيها شاء من شاء وأبى من أبى".

وأضاف " على الغزاة والمحتلين إدراك أننا لن نقبل بتواجدهم في أراضينا وإلا فسيكونون على موعد مع براكين الغضب اليمني".

‏في سياق متصل، أكدت قوات صنعاء في بيان، جهوزيتها " لخوض المعارك دفاعا عن الوطن والشعب في حال لم يلتزم العدوان بمتطلبات السلام المشرف الذي يحقق تطلعات شعبنا المشروعة والمحقة والعادلة".

وتابع البيان أنه " لا سلام دون إنهاء العدوان ورفع الحصار ورحيل القوات الأجنبية ولا سلام دون تحقيق مطالب شعبنا".

وأشارت قوات صنعاء إلى أنها ستضاعف مستوى جهوزيتها القتالية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ضمن الاستجابة العملية والمسؤولة للتعامل الحازم والرادع مع أي تطورات.

وأضافت " شعبنا يؤمن بأن السلام لم ولن يتحقق إلا بفرض معادلات عسكرية رادعة تجبر العدو على الخضوع لكافة المطالب المشروعة والعادلة".


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنه في الوقت الذي تقدم فيه الحركة المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات، ويصعد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، ويمعن في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.

وطالبت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

وأضافت: "ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدّى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

وأكدت أن "العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصدّيها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى الحذر من مكائد جيش الاحتلال، وأن لا يقع فريسة للحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه، مشددة على أن الشعب الفلسطيني لن تنطلي عليه هذه المحاولات، وسيفشلها كما أفشل كل المحاولات السابقة.

مقالات مشابهة

  • قمة «الناتو».. تعهدات بأنظمة دفاع جوي جديدة لأوكرانيا
  • مدبولي يوجه رسائل مهمة لوزير الثقافة
  • صفعة جديدة للتحالف.. عودة قيادي عسكري بارز إلى صنعاء
  • المندوب الدائم لفلسطين يبعث رسائل للأمم المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي
  • وزير النقل: لن نقبل حظر العدوان للرحلات الجوية عبر مطار صنعاء
  • المؤتمر الوطني المحلول يوجه رسائل إلى مصر والقوى السياسية
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان “إسرائيل” بعملية عسكرية جديدة
  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • حصيلة العدوان الصهيوني ترتفع إلى 38193 شهيدا