حضرموت (عدن الغد) خاص

وفق توجيهات المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر ناقش مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب الوزارة المهندس سامي صالح النهدي صباح اليوم مع مدير دائرة التعليم التقني والفني بمؤسسة حضرموت -تنمية بشرية المهندس عبدالله سعيد مهيري تعزيز سبل التعاون في تنفيذ البرامج  والمشاريع المختلفة بين كلا الإدارتين.

وفي اللقاء أوضح مدير إدارة سوق العمل النهدي هدف اللقاء والذي يتمثل في تنسيق عمل منظمات المجتمع المدني في قطاع التعليم الفني ضمن مؤشرات الأداء الخاصة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب بساحل حضرموت.

وخلال اللقاء تم استعراض أجزاء من قاعدة بيانات أعمال الإدارة من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع السابقة وكل مانفذ والخطط المستقبلية.

على الصعيد ذاته أبدى مهيري استعداد مؤسسة حضرموت -تنمية بشرية لتعزيز سبل التعاون من أجل العمل ضمن مؤشرات الأداء الخاصة بمكتب وزارة  التعليم الفني والتدريب للمهني بساحل حضرموت .

وناقش الطرفين الترتيبات القادمة للعمل كحلقة وصل متبادلة، ومشاركة قاعدة البيانات لدى المؤسسة الخاصة بالتعليم التقني ، وكذلك نسخه من الموجهات العامة التي تحدد عمل دائرة التعليم التقني والمهني داخل مؤسسة حضرموت -تنمية البشرية .

حضر اللقاء مدير مركز خدمة المجتمع التابع لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المهندس سالم هادي باحارثة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی والتدریب وزارة التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 امام طلاب الازهر. 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 15 يوليو 2024، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولإتاحة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية (اضغط هنا). 
 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتوضح الوزارة أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.
 

مقالات مشابهة

  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين