تنظيم عرض فنون تلقائية من قبل فرقة التلقائين في قصر ثقافة موط، ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. تعتبر فرقة التلقائين واحدة من الجماعات الفنية التي تمتاز بأداء فنونها على الفور وبشكل مباشر، دون تحضير مسبق.

شهدت فعالية الفنون التلقائية في قصر ثقافة موط من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من محبي الفن والثقافة، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الأداءات المسرحية والموسيقية والبصرية. تأتي هذه العروض الفنية بمبادرة من فرقة التلقائين لتعزيز الثقافة والفن في المنطقة وتشجيع المواهب الشابة في مجالات العرض المسرحي والتصميم البصري والعزف الموسيقي.

قدم أعضاء فرقة التلقائين عروضًا فنية رائعة استطاعوا من خلالها تفاعل مباشر مع الجمهور وإيصال رسائلهم الفنية بطريقة مبتكرة ومثيرة. تنوعت استعراضاتهم بين العروض المسرحية الكوميدية والدرامية، إلى العروض الموسيقية المبتكرة التي تعتمد على الاستعانة بآلات موسيقية متنوعة وتنسيقات صوتية فريدة.

وقد تم تنظيم هذا الحدث الفني بالتعاون بين فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد وفرقة التلقائين التي تحظى بتقدير كبير في المجال الفني بالمنطقة. يهدف مثل هذا العرض الفني إلى تشجيع المواهب المحلية وتنمية قدرات الشباب في مجال الفنون التلقائية وإظهار التنوع الثقافي الغني في الوسط الصعيدي.

تعكس هذه الفعاليات الثقافية والفنية التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة في تعزيز الفنون والثقافة في جميع أنحاء البلاد، وتوفير منصات للمواهب المبدعة لتعريض إبداعاتهم والتواصل مع الجمهور.

قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة قصر ثقافة موط ينظم عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بالداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024

تستعد وزارة الثقافة والرياضة والشباب للمرحلة الثانية من تصفيات العروض المشاركة في النسخة الثامنة من مهرجان المسرح العماني 2024، وذلك من خلال زيارات ميدانية لعدد من المحافظات تقوم بها لجنة المشاهدات.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن 15 نصًا مسرحيًا مجازًا في المرحلة الأولى من تصفيات المهرجان تقدمت بها فرق مسرحية أهلية، على أن تترجم تلك الفرق نصوصها إلى عروض مسرحية خاصة بلجنة المشاهدات، وستُقدَّم هذه العروض خلال شهر يوليو الحالي وفق جدول محدد.

فخلال الفترة من 5 إلى 7 يوليو الجاري، ستشاهد اللجنة في محافظة ظفار ثلاثة عروض مسرحية، أولها "سكة إسماعيل" تأليف هيثم الشنفري لفرقة صلالة المسرحية، ثم عرض "شجريون" للمؤلف عبدالله تبوك لفرقة موشكا، وفي السابع من يوليو ستشاهد اللجنة عرض "أصحاب السبت" للمؤلف أسامة زيد لفرقة السلطنة المسرحية، وستُقدَّم العروض على مسرح "أوبار" بولاية صلالة.

وخلال يومي 13 و14 يوليو، ستكون اللجنة في محافظة شمال الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول "بأي ذنب قتلت" تأليف أحمد الشبلي لفرقة الأمجاد، والثاني عُرض "من بعثنا من مرقدنا" تأليف ياسر بن أسلم لفرقة الشرق، وذلك على مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية صحار.

أما في محافظة مسقط، فستخصص لجنة المشاهدات الفترة من 16 إلى 23 يوليو لمشاهدة 8 عروض، أولها عرض "ظفارية" لفرقة تواصل للمؤلف بدر الحمداني، ثم "القافر ولد الغريقة" لفرقة الدن تأليف محمد خلفان، وبعدها عرض "الوابور" لفرقة فناني مجان للمؤلف أحمد الخروصي، كما ستشاهد اللجنة عرض "خاتم سليمان" من تأليف سمير العريمي لفرقة المستقبل، وكذلك عرض "الزمر" للمؤلف عبدالله البطاشي لفرقة مسقط، وعرض "شيخ الطبل" لفرقة الصحوة تأليف شيخة الفجرية، وعرض "الجدر" لفرقة لبان تأليف أحمد الزدجالي، وآخر المشاهدات في مسقط ستكون لعرض "أجيج" لفرقة الراي تأليف الجلندى البلوشي، وستوزع عروض المشاهدات في محافظة مسقط على مسرح وزارة التربية والتعليم ومسرح الجمعيات بمرتفعات المطار، ومسرح كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وأخيرًا، ستتواجد لجنة المشاهدات في محافظة جنوب الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول في 25 يوليو لعرض "ألوان" لفرقة الرستاق المسرحية تأليف بدر الحمداني، وفي اليوم التالي والأخير 26 يوليو، ستشاهد اللجنة عرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل للمؤلف أسامة السليمي، وذلك على خشبة مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية الرستاق.

ولن تزيد اللجنة على مشاهدة عرض واحد في اليوم، على أن تُعلن نتائج المرحلة الثانية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لتفرز اللجنة ثمانية عروض مسرحية ستتنافس في مهرجان المسرح العماني الثامن.

جدير بالذكر أن المهرجان من المقرر أن يُقام خلال الفترة من 22 سبتمبر إلى أول أكتوبر المقبلين على مسرح مدينة العرفان بمحافظة مسقط.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024.. متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م