كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أسباب اهتمام المملكة بالرياضة.

 

محمد بن سلمان : السعودية ستكون من أقوى اقتصادات العالم محمد بن سلمان: السعودية ستحصل على سلاح نووي إذا حصلت إيران عليه

 

وقال "بن سلمان" خلال تصريحاته عبر "فوكس نيوز" والذي بثته فضائية "العربية"، إنه يحب الرياضة، قائلا: "عندما تحب تنويع الاقتصاد عليك أن تعمل في كل القطاعات سواء التعدين والبنية التحتية والصناعات التحويلية والمواصلات واللوجستيك والقائمة بأكملها وجزء من ذلك يتضمن قطاع السياحة".

وتابع: "إذا أردت الترويج للسياحة تحتاج إلى تطوير قطاعات الثقافة والترفيه والرياضة ".

وأشار ولي العهد إلى أن السياحة في المملكة جذبت 40 مليون زيارة، فيما من المستهدف اجتذاب 100 مليون في 2030

 

 استقطاب السياحة مرتبط بتطوير قطاعات الرياضة والترفيه والثقافة

 

وواصل  أن استثمار المملكة في السياحة رفع نسبة إسهامها في الناتج المحلي من 3% إلى 7%، منوها بأن استقطاب السياحة مرتبط بتطوير قطاعات الرياضة والترفيه والثقافة.

 

وتحدث عن القطاع الرياضي، والصفقات القوية التي أبرمتها أندية سعودية هذا العام، قائلا: لا نمانع من تطوير قطاع الرياضة، كما أنه أصبح فاعلا في العوائد الاقتصادية، ونعمل كي تسهم الرياضة بـ1.5% من الناتج المحلي قريبا.

وروى ولي العهد تفاصيل متابعته مباراة السعودية والأرجنتين بكأس العالم، وأكد أنه كان مع أسرته وأخواته وزوجاتهم وأطفالهم أثناء مباراة السعودية والأرجنتين، وفوز السعودية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان الرياضة السياحة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

البخيتي يكشف المستور: لماذا استقبلت السعودية الشيعي محمد الحسيني

يمانيون../
نشر القيادي في أنصار الله محمد البخيتي صوراً لعالم الدين الشيعي محمد الحسيني خلال استقباله من قبل النظام السعودي ومنحه الجنسية.

وقد ظهر الحسيني مؤخراً على قناة العربية مرتدياً العمامة السوداء، حيث أعرب عن دعمه للكيان الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتبنى أفكار محور التطبيع مع إسرائيل، بما يخدم أهداف السعودية، أمريكا، وإسرائيل.

وفي تعليق على هذا الظهور، تساءل محمد البخيتي عبر حسابه على منصة “إكس”: “لماذا قام النظام السعودي باستقبال هذا الشيعي الرافضي ومنحه الجنسية، بينما قام بحبس عشرات السنة المنتمين لحركة حماس؟”

أجاب البخيتي قائلاً: “لأن هذا الشيعي عميل لإسرائيل، بينما أولئك السنة ضد الكيان الإسرائيلي.” وأضاف أن المشكلة تكمن في أن العديد من رموز المعارضة السعودية لا يزالون عالقين في ثنائية الصراع السني الشيعي، التي يؤججها النظام السعودي ذاته.

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا يكشف أسباب فشل انتقال هذه الصفقة إلى الزمالك
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • البخيتي يكشف المستور: لماذا استقبلت السعودية الشيعي محمد الحسيني
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مراهق سوداني يكشف أسباب بكائه بشكل هستيري بعد أن تعرض للخيانة من “حبيبته” ويؤكد: هذا رائي إذا عادت معتذرة !!!
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • الرياضة في المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة