الوطن| متابعات

أشاد عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني ونائب رئيس مجلس الدولة مسعود عبيد، ونائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المنتهية رمضان بوجناح، بالموقف الذي سجله الشعب الليبي لمؤازرة أهالي مدينة درنة، والمناطق المجاورة لها جراء تعرضهم للإعصار والفيضانات.

وشددوا على ضرورة أن تنال المناطق المتضررة من الكارثة اهتمام المسؤولين في الدولة الليبية، لإعادة إعمارها، مؤكدين بأن حجم الدمارالذي تعرضت له درنة سببه إهمال الحكومات المتعاقبة التي لم تلتفت للبنية التحتية والإعمار في كل المناطق وانحسارها في الصراع علىالسلطة.

وأشاروا إلى الإهمال الذي تتعرض له مناطق الجنوب المتمثلة في ضعف البنية التحتية التي أدت لتدني مستوى الخدمات في عديد المجالات،رغم المطالبات بأن تنال مناطق الجنوب نصيبها من ثروة البلاد للاستفادة منها في التنمية المكانية.

الوسوم#رمضان ابو جناح درنة فيضانات ليبيا ليبيا مسعود عبيد موسى الكوني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رمضان ابو جناح درنة فيضانات ليبيا ليبيا مسعود عبيد موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

“حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية

الوطن| متابعات

أصدر رئيس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، تعميماً عاجلاً موجهًا لوزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات.

وبين رئيس الوزراء في التعميم إلى كتاب وزير الكهرباء والطاقات المتجددة رقم 24/269 والمؤرخ في 4 يوليو 2024، والذي تضمن مخاوف من تكرار إتلاف مسارات الكوابل الرئيسية لنقل الطاقة الكهربائية بسبب أعمال الحفر غير المنسقة مسبقًا مع مندوب الشركة العامة للكهرباء. وتسبب هذا في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة بنغازي.

وطالب رئيس الوزراء الوزراء المعنيين بالالتزام بعدم منح أي إذن للجهات العامة أو الخاصة للقيام بأعمال حفريات أو صيانة إلا بعد التنسيق مع مندوب الشركة العامة للكهرباء. كما أكد على ضرورة مراجعة الجهات المختصة بوزارة الاتصالات ووزارة الموارد المائية للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية أو كوابل الاتصالات، وكذلك شبكات المياه والصرف الصحي.

وأكد التعميم على تفعيل دوريات وزارة الداخلية والحرس البلدي والشرطة الزراعية لضبط أي مخالفات لهذه التعليمات، والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة لأعمال الحفر، خاصة في الطرق العامة. وأكد على تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل جميع الجهات المعنية، والقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل والمشاريع لتفادي تكرار الأضرار التي لحقت بكوابل الكهرباء الرئيسية.

وختم رئيس الوزراء التعميم بالتشديد على ضرورة الالتزام بما ورد فيه، مؤكدًا أن رئاسة مجلس الوزراء ستتابع تنفيذ هذه التعليمات بشكل يومي

الوسوم#تعميم اسامة حماد البنية التحتية الحكومة الليبية الكهرباء ليبيا

مقالات مشابهة

  • فيفي عبده تتعرض لموقف محرج على الطائرة بسبب الكحول: “كنت فاكراه عصير طماطم”
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • إيطاليا تتعرض لمئات الهجمات الإلكترونية في 2023.. وتبلغ ذروتها في أول 5 أشهر من 2024
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب