قدمت مذيعة صدى البلد شروق عادل تغطية خاصة عن قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديدة بشأن العام الدراسي الجديد، حيث أرسل كتاباً دورياً إلى المدريات التعليمية لتطبيقه، أعلن خلاله قراراً عاجلاً يخص سلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

 

وجاء فى هذا القرار، أنه في إطار الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، وفي ضوء العمل على تهيئة المناخ الآمن، تقرر قيام مديري المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين، باتخاذ الإجراءات اللازمة حول انتظام طلاب الصفوف الأولى في كل المراحل التعليمية في أول يوم من الدراسة، ثم استكمال باقي الصفوف في اليوم التالي، وذلك حرصا على سلامة الطلاب والطالبات.

 

وشدد الوزير على جميع الجهات المعنية بضرورة تنفيذ ما ورد من تعليمات في هذا الشأن بكل دقة، وبناءاً على هذا القرار فإن اليوم الأول فى العام الدراسي الجديد سيخصص للصفوف الأولى (الابتدائي، والإعدادي، والثانوي)؛ للتعرف على أماكنهم في الفصول، وبالنسبة لباقى طلاب المدرسة فسيذهبون فى اليوم الثانى الى المدرسة لبدء عامهم الدراسي ، وذلك حرصاً من الوزاره على أمن وأمان الطلاب.

 

للمزيد من التفاصيل، يرجى مشاهدة الفيديو التالي: 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة بمحافظة الدقهلية حول مستوي امتحان الفيزياء للعلمي والتاريخ لطلاب الأدبي.

 

ورصدت الفجر  آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة  بعد امتحاني الفيزياء والتاريخ.

 

يؤدي 56 الف 299 من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة اليوم السبت امتحان الفيزياء لطلاب العلمي والثاريخ لطلاب الادبي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات.

وأطمأن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووثول اوراق الاسئلة في موعدها. 

مشددًا على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان.

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.  

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • «التعليم»: تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب «STEM»
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»