زنقة 20:
2024-07-30@12:34:28 GMT

حجز كمية ضخمة من المفرقعات داخل منزل بالدارالبيضاء

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

حجز كمية ضخمة من المفرقعات داخل منزل بالدارالبيضاء

زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء 20 شتنبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص وحجز 241.800 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة، والتي تشكل خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

وقد جرى حجز هذه الشحنة من المفرقعات والشهب النارية بداخل منزل بحي “بوشنتوف” بالدار البيضاء، بعدما تم ضبط المشتبه فيهم متلبسين بحيازة وترويج هذه المواد المهربة القابلة للاشتعال.

وقد أوضحت المعاينات الأولية المنجزة أن من بين المفرقعات والشهب المحجوزة وحدات وعينات تشكل خطرا جديا على سلامة الأشخاص والممتلكات، تم استخدامها مؤخرا في ارتكاب اعتداءات جسدية أفضت في بعض الحالات إلى وفاة الضحايا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة مسارات تهريب هذه المواد الخطيرة وتخزينها، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه العملية في سياق جهود مكثفة تجريها مصالح الأمن الوطني لمكافحة تهريب وترويج المفرقعات والشهب النارية، التي من شأن استخدامها لأغراض إجرامية أو مرتبطة بالشغب الرياضي أن يشكل خطرا مباشرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المفرقعات والشهب

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. أولى جلسات محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة

تنظر محكمة جنايات الجيزة يوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته صحفية، بـ22 طعنة بأنحاء متفرقة من الجسد، داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة.

أمر المستشار تامر صفى الدين، المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، بإحالة «محاسب» إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل زوجته إيمان عبداللطيف، صحفية، بـ22 طعنة بأنحاء متفرقة من الجسد، داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة.

أدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق بارتكاب الجريمة، منها شراؤه سكينا من أحد محلات الأدوات المنزلية لتنفيذ مخططه بحق زوجته فور ذهابه لمنزل والدها، وخبأه في حقيبته وطلب مقابلتها، وبمجرد أن رأها أظهر سلاحه الأبيض وسدد لها 25 طعنة متفرقة بجسدها، أمام والدتها وطفليه.

جاء في تحريات الشرطة أن الضحية وزوجها متزوجان منذ 20 عاما، ولديهما طفلان، ودبت الخلافات بينهما قبل فترة غادر على إثرها بيت الزوجية في إمبابة إلى منزل والدتها في العجوزة بالجيزة، ديسمبر الماضي، مع تضاؤل فرص استقرار الأحوال بينهما.

أكد شهود عيان على الواقعة، أنه حاول أيضا قتل طفليه، إلا أنهما هربا قبل أن يلحق بهما، وبعد إبلاغها، انتقلت الشرطة إلى مسرح الجريمة، وتحفظت على الزوج وبحوزته السكين المستخدم في الجريمة، وبمواجهته اعترف بها، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • سدد لها 22 طعنة.. تأجيل محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • بعد قليل.. أولي جلسات محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة
  • إخماد حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • مصرع طفلين باندلاع حريق داخل منزل في بغداد
  • صنعاء تحظر الدراجات النارية في اكبر شارع بالعاصمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة
  • الثلاثاء.. أولى جلسات محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة
  • اندلاع حريق داخل منزل في منطقة أوسيم
  • اندلاع حريق داخل منزل في أوسيم