صحيفة الخليج:
2024-09-18@15:50:59 GMT

سعود بن صقر يبحث مع سفير اليونان توطيد العلاقات

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

سعود بن صقر يبحث مع سفير اليونان توطيد العلاقات

استقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الخميس، في قصره بمدينة صقر بن محمد، أنتونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموّه.
ورحب صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، بالسفير، وبحث معه عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات مع جمهورية اليونان في مختلف المجالات.

مشيداً  بجهود السفير في توطيد الشراكة المتنامية بين البلدين الصديقين.
وعبر السفير أليكساندريدس، عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. مشيداً بالمكانة الإقليمية والدولية لدولة الإمارات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ميكيلي كواروني، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على قوة ومتانة العلاقات بين مصر ودولة إيطاليا، موضحًا أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، ومنها مجال الصوامع والتخزين، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيدًا من التعاون مع الجانب الإيطالي.

وأشاد وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإيطالية بمختلف المجالات في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا إلى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي والمساعدة في استكمال زيادة القدرات والسعات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات الإيطالية بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

وخلال الاجتماع أطلع وزير التموين على الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وكذا ما تم تنفيذه بالفعل من مشروعات مشتركة حيث إنه تم الانتهاء من إنشاء 6 صوامع حقلية بسعة 30 ألف طن بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية بمبلغ 369 مليون جنية، إضافة إلى المساهمة في تمويل مشروع حوكمة تداول وتتبع الأقماح من الموانئ للصوامع للمطاحن بمبلغ 47 مليون جنية، كما أطلع وزير التموين على الدراسة الخاصة بالعروض الجديدة المقدمة من الشركات الإيطالية لإنشاء صوامع جديدة.

كما تم مناقشة سبل التعاون في نشر مفهوم أسواق اليوم الواحد للخضر والفاكهة والمنتجات الطازجة على مستوى المحافظات، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف توفير هذه السلع بجودة عالية وزيادة الإتاحة في كافة المناطق ومن خلال منظومة حديثة توفر مساحات للعرض وتدار بكفاءة عالية.

من جانبه أشاد السفير الإيطالي بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام إيطاليا بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، منوهًا إلى تاريخ وعمق التعاون مع الحكومة المصرية والمشاركة في مجالات متنوعة، لافتًا إلى قرب عقد ندوة حول النظام الغذائي للبحر المتوسط بحضور وزير التموين، كما أكد على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

مقالات مشابهة

  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر