شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في ديالى، يوم الخميس، بمقتل شاب برصاصة من ضابط شرطة بسبب عدم توقفه عند نقطة تفتيش، فيما أصيب ثلاثة أشخاص بشجار عائلي.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن "شاباً يستقل دراجة هوائية لم يمتثل للوقوف عند مروره بمفرزة تفتيش تابعة للشرطة في قرية (زهيرات) التابعة لناحية أبي صيدا 30 كم شمال شرق بعقوبة، فما كان من ضابط المفرزة إلا أن أطلق النار عليه ظناً منه أن الضحية أحد المطلوبين وحاول الفرار من الأجهزة الأمنية".

وبين أن "ذوي الضحية قدموا شكوى رسمية حيال الحادث، فيما توجه فريق أمني مختص من الشرطة للتحقيق بالحادث وكشف ملابساته الحقيقية"، مؤكداً أن "الحادث خطأ غير متعمد من قبل المفرزة الأمنية".

وتسود ناحية أبي صيدا منذ سنوات نزاعات واقتتال عشائري في عدة مناطق وقصبات، ما تسبب بنزوح عشرات الأسر ومصرع وإصابة مئات المدنيين.

وفي البصرة، ذكر مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، أن "شجاراً اندلع بين طرفين باستخدام العصي (التواثي) في منطقة حمدان الصناعية وسط البصرة، وانتهى بإصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة".

وأوضح المصدر، أن "طرفي المشاجرة أصهار وشجارهم حصل بسبب امرأة"، مشيراً إلى أن "قوة أمنية اعتقلت طرفي الحادث وقامت بإيداعهم التوقيف".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى البصرة مقتل شاب شجار عائلي

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، حقيقة مقطع فيديو متداول على صفحات موالية لجماعة الإخوان المسلمين، يتضرر خلاله أحد الأشخاص من ضابط شرطة بقسم شرطة العامرية في الإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، نقلا عن مصدر أمني نفيه "صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة (الإخوان الإرهابية) على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق".

وأضاف منشور وزارة الداخلية المصرية أن "المصدر الأمني أكد أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 31-8-2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص محددين)، طرف ثاني: (4 أشخاص من بينهم الشاكي، والذي سبق اتهامه في 16 قضية أبرزها (قتل، سلاح، مخدرات، ضرب، بلطجة) مستخدماً سلاحا ناريا (فرد خرطوش)، لخلافات بين اثنين من الطرفين حول الارتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدي على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة، وأمكن ضبط طرفي المشاجرة في حينه عدا اثنين من بينهما الشاكي".

وأردف المصدر الأمني أنه "عقب ذلك، صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، وفي وقت لاحق تم ضبطهما، وأرشد الشاكي المذكور عن السلاح المستخدم في الواقعة (فرد خرطوش- خمس طلقات لذات العيار"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما".

وأوضح المصدر بحسب منشور وزارة الداخلية المصرية "أن الشاكي قام بنشر مقطع الفيديو المُشار إليه قبل إلقاء القبض عليه في محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه، وأن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبني ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأي العام في محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها، وهو ما يعيه الشعب المصري"، بحسب المنشور.

مقالات مشابهة

  • وفاة مراهقة وإصابة 6 آخرين في حادث بمعسكر
  • مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث تصادم على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين في العياط
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • مصرع شخص وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالعياط
  • مصر وإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم مروع بالعياط
  • وفاة ضابط تركي في شمال العراق بسبب أزمة قلبية
  • يتعاطى المخدرات.. مواطن يقتل ابنه رميا بالرصاص في بغداد والشرطة تعتقله
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص جرّاء إطلاق نار في برلين
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق