الجديد برس:

أقامت قوات صنعاء، اليوم الخميس، عرضاً عسكرياً ضخماً في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، كشفت فيه عن أسلحة متطورة واستراتيجية جديدة بمناسبة ذكرى “ثورة 21 سبتمبر”.

وكشفت قوات صنعاء خلال العرض العسكري عن المسيرة “خاطف 2″، ومسيرتي “قاصف 2 كي ورقيب”، بالإضافة إلى العديد من الصواريخ بينها صاروخ معراج وبرق 1 الذي يصل مداه إلى 50 كلم.

كما “كشفت قوات صنعاء، للمرة الأولى عن صاروخ سجيل من نوع كروز يعمل بالوقود الصلب، وصاروخ برق 2 وفاطر 1 وصدر 1 وصقل 2″، وطائرة “وعيد 1” هجومية تحمل رأساً حربياً شديد الانفجار.

وبشأن الأسلحة البحرية، كشفت قوات صنعاء عن صاروخ بحري جديد “صياد” وهو صاروخ كروز مجنح يعمل بالوقود الصلب والسائل ولا تستطيع الرادارات اكتشافه، بالإضافة زوارق عسكرية من نوع نذير وعاصف 1 و2 و3 وملاح وطوفان 1 و2 و3.

كما كشفت القوات البحرية التابعة لصنعاء، للمرة الأولى عن ألغام بحرية محلية الصنع من نوع ثاقب وكرار ومجاهد 1 و2 و3، وصواريخ بحرية متطورة.

وكشفت قوات صنعاء أيضاً عن “رادار “شفق” ومنظومة “أفق”، وهي منظومة تكتيكية تتميز بالدقة في تحديد الأهداف وتعقبها لمسافة تصل إلى 90 كم وارتفاع يتجاوز 35 ألف قدم.

 

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تكشف-عن-زورق-نذير-محلي-الصنع-وتستعرض-نماذج-من-زوارق-أخرى.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-منظومة-قدس-الصاروخية-المجنحة-وتكشف-عن-صاروخ-قدس-4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تكشف-عن-صاروخي-عقيل-وطوفان-البالستيين.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-تحليق-طائرات-القوات-الجوية-فوق-ساحة-الاستعراض-خلال-الكشف-عن-عدد-من-المنظومات-الصاروخية-الجديدة.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تكشف-عن-منظومة-تنكيل-الصاروخية-بنسختيها-البرية-والبحرية.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-صواريخ-توشكا-زلزال3-قاصم-بدر-بدر1-بدر2-بدر3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-منظومات-للرصد-والتعقب-وصواريخ-دفاع-جوي-وتكشف-عن-صواريخ-معراج-وبرق-2-وصقر-2-للدفاع-الجوي.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-عدداً-من-الصواريخ-البحرية-وتكشف-عن-صاروخ-سجيل-المجنح.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-عدداً-من-الألغام-البحرية.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: صنعاء تکشف عن عن صاروخ

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 330 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة في مقاطعة كورسك وبلوغ خسائر قوات كييف هناك 17750 فردا، ومئات الدبابات والمدرعات والراجمات والأسلحة الأخرى، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن الوضع في كورسك:

تواصل قوات "الشمال" القضاء على فلول الجيش الأوكراني في قرى وبلدات ليوبيموفكا، ودارينو، ونوفي بوت، ونيكولايفو، ودارينو، وبليخوفو الحدودية المتطرفة.

صدت قواتنا 5 هجمات على بلدتي ليوبيموفكا، وبليخوفو.

صدت قواتنا خلال الـ24 ساعة الماضية 11 هجوما على بلدتي نوفي بوت، وميدفيجيه.

تدمير تجمّع للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي شمال شرق أوكرانيا.

بلغت خسائر قوات كييف خلال 24 ساعة 330 عسكريا وعشرات الدبابات والمدرعات والمدافع وغيرها من الأسلحة والآليات.

بلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 17750 عسكريا و131 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و37 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار.

مقالات مشابهة

  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • صنعاء تفتتح مسار “إسناد لبنان”: تل أبيب تحت النار… والمعركة البحرية قائمة
  • قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة (فيديو)
  • شاهد بالفيديو| لحظة وصول الصاروخ اليمني إلى “تل أبيب” وهروب جماعي للمستوطنين الصهاينة نحو الملاجئ بعد سماع صافرات الإنذار
  • نجم مغربي يحصل على قميص رونالدو.. فيديو
  • بحوزتهم ترسانة أسلحة وذخيرة.. سقوط 5 عناصر إجرامية في البحيرة
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى “تل أبيب”… مشاهد توثق الحدث (فيديو)
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أحلام تحتفل بعيد ميلاد زوجها.. فيديو