صدى البلد:
2024-09-17@14:01:07 GMT

دولة عربية تشتري كميات غير مسبوقة من الذهب الروسي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء، نقلاً عن قاعدة بيانات كومتريد التابعة للأمم المتحدة، أن الإمارات العربية المتحدة تستحوذ على الذهب الروسي بوتيرة غير مسبوقة منذ أن حظرت الدول الغربية الواردات.

وأظهرت الإحصاءات أن الدولة الخليجية استوردت 96.4 طن من الذهب من روسيا في عام 2022، لتصبح أكبر مشتري لها.

ويمثل الحجم حوالي ثلث إجمالي إنتاج الذهب السنوي في روسيا.

كما كانت أيضًا زيادة بأكثر من خمسة عشر ضعفًا على أساس سنوي في واردات الدولة العربية من الذهب من روسيا.

وأشارت “بلومبرج” إلى أنه قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كانت المملكة المتحدة الوجهة الأولى للذهب الروسي.

ومع ذلك، فقد تم إغلاق سوق لندن أمام السبائك الروسية منذ أن حظرت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وسويسرا واردات المعدن الثمين في الصيف الماضي كجزء من العقوبات المتعلقة بأوكرانيا ضد موسكو.

وتعمل أبو ظبي بنشاط على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع موسكو، حيث أفادت التقارير أن حجم التجارة وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في العام الماضي.

مفاجأة في أسعار الذهب والدولار اليوم.. والأرصاد تزف بشرى سارة|أخبار التوك شو اليوم.. الذهب يخسر دولارين في المعاملات الفورية

وبالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، كثفت الصين وتركيا أيضًا مشترياتهما من الذهب الروسي خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

ووفقا لتقرير حديث لرويترز نقلا عن السجلات الجمركية، استحوذت الدول الثلاث على 99.8% من صادرات السبائك الروسية في الفترة ما بين 24 فبراير 2022 و3 مارس 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات الذهب الذهب الروسي من الذهب

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي

كشف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي.
وقال إن الغرب لن يخضع للترهيب بسبب تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشن حرب شاملة مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في حال أعطي الإذن لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية لضرب الداخل الروسي.المحادثات مستمرةوأشار إلى أن المحادثات مستمرة مع الولايات المتحدة والحلفاء بشأن إعطاء كييف الإذن باستخدام صواريخ من طراز "ستورم شادو"، من المملكة المتحدة، لضرب القواعد الجوية الروسية والمواقع العسكرية التي تستخدم لشن الهجمات على أوكرانيا.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسيوزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في فلسطينوكان وزير الخارجية جزءًا من محادثات دبلوماسية مكثفة جرت الأسبوع الماضي بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في كييف وواشنطن، والتي فشلت حتى الآن في التوصل إلى قرار.
وضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرارًا على زعماء الغرب، للحصول على إذن باستخدام الأسلحة التي زودوه بها لضرب مواقع داخل روسيا.تحذيرات بوتينوحذر بوتين من أن السماح بشن ضربات بعيدة المدى "سيعني أن دول حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والدول الأوروبية، في حرب مع روسيا".
وقال لامي إن هناك "الكثير من التهويل" من جانب بوتين، ولكن "لا يمكن أن ننحرف عن المسار بسبب فاشي إمبريالي... يرغب في دخول الدول كيفما شاء".
وأوضح أن المحادثات ستستمر مع رئيس الوزراء كير ستارمر، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وزيلينسكي، في الأمم المتحدة بنيويورك، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  •  دولة عربية تصبح قوة صاعدة لمراكز البيانات
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • دوي صفارات الإنذار بكييف وإسقاط 9 مسيرات في روسيا
  • تحذير ليلة الاحتفال بيوم المولد النبوي من دولة عربية
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب