أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تؤكد "سنطرال دانون" مرة أخرى التزامها تجاه الأسر المتضررة من الزلزال في منطقة الحوز تماشياً مع روح المسؤولية المجتمعية للشركة وخاصة في وقت الأزمات.

وأوضحت "سنطرال دانون" في بلاغ صحفي لها، أنه في أعقاب إعلان منحة أولية قدرها مليون وحدة من منتجات الحليب التي مثلت أول مساعدة طارئة لصالح المنكوبين، تلتزم الشركة بتفعيل مرحلة إعادة الإعمار بعد الزلزال، وذلك بتخصيص مبلغ إجمالي قدره 14 مليون درهم من أجل توزيعها على محورين رئيسيين:

-مساهمة مالية لصندوق 126 قدرها 7 ملايين درهم، وتشمل هذه المنحة المشاركة التضامنية للموظفين عبارة عما يعادل يوم عمل واحد.

-تبرعات عينية قيمتها 7 ملايين درهم لدعم الجهود الطوعية التي يبذلها عمال "سنطرال دانون" من أجل متضرري زلزال الحوز، وتشمل المنحة أيضا، وفق ذات البلاغ، منتجات الحليب وتوفير الخيام والأغطية وغيرها من المواد الأساسية، وتهدف هذه المنح إلى مساعدة الأسر المتضررة مع اقتراب فصل الشتاء.

وما زالت "سنطرال دانون" قريبة جدا من الأسر المنتمية للمناطق المتضررة وتسعى لمساعدة هاته الأسر على العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية.

وصرحت السيدة ناتالي ألكيير الرئيسة المديرة العامة لـ"سنطرال دانون":  "بعد أن عبرنا عن تضامننا من خلال توفير 1 مليون وحدة من منتجات الحليب للسلطات من خلال الجمعيات الشريكة، قمنا بتعزيز التزامنا تجاه الأسر المتضررة في منطقة الحوز من خلال تخصيص مبلغ إجمالي قدره 14 مليون درهم ويبقى هدفنا هو المساهمة بشكل فعال في جهود إعادة الإعمار التي تقوم بها السلطات حاليا". 

وتهدف" سنطرال دانون"، إلى تشجيع عادات صحية ومستدامة للتغذية والاستهلاك، بما يتماشى مع مهمة الشركة: توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن. 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأسر المتضررة

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 

افتتح محمد جمعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتورة هبة الجلالي وكيلة مديرية التضامن لاإجتماعي، معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا لدعم 350 أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية بأبناء قرى أسريجة، وكفر محمود، وبهناي، والقرنين وكفر القرنين، بمركز الباجور، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المُعاناة عن كاهلهم.

تنظيم معرض توزيع ملابس بالمجان 

وقال «جمعة»، إن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بالمنوفية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

دور جمعية الأورمان في مساعدة غير القادرين 

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان إن تنظيم معارض الملابس الجديدة على الأيتام وغير القادرين، جاء استكمالا لما قدمته الجمعية قبل أكثر من 25 عامًا، حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها التي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في المنوفية، مٌؤكدا أن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024
  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • الأنبا بولا يختتم زيارته الرعوية بناشفيل بتفقد دفعة جديدة الأسر
  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو