شهدت حالة الطقس خلال الأيام القليلة الماضية تحذيرات عدة و صفارات انذار نتيجة العاصفة دانيال والتي ضربت ليبيا خلال الساعات الماضية والتي خلفت ضحايا ومصابين.

استمتعوا بالإجازة.. الأرصاد تعلن مفاجأة سارة بشأن حالة الجو خلال الساعات المقبلة أكثر تطرفا.. الأرصاد تصدم المصريين قبل بداية فصل الخريف 2023

ولم تتوقف التحذيرات حول حالة الطقس خاصة فى ظل التوقعات التي سادت الفترة الماضية حول قدوم عاصفة التنين لمصر بعد غياب 4 سنوات إلا أنه هناك توقعات حول تحسن الحالة الجوية خاصة مع انتهاء فصل الصيف اليوم.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة


وتشهد البلاد انخفاضا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح على بعض المناطق، نتيجة تأثرها بعاصفة دانيال.

أجواء خريفية تحدث خلال ساعات


ويأتي اليوم الخميس آخر يوم فصل الصيف، حيث أنّه من المتوقع أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد الجو انخفاضا في نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء، ما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة، كما تظهر السحب المنخفضة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء.

حقيقة تعرض مصر لعواصف جوية

ويسود خلال هذه الفترة حالة من الجدل حول  تعرض مصر لعواصف في الأيام القادمة، إلا أن الأرصاد الجوية نفت ذلك حيث أن الأحوال الجوية مستقرة تماما كما أن هناك إستقرار بدرجات الحرارة ليس فقط فى المناطق الساحلية، ولكن فى معظم محافظات الجمهورية.

ويسود طقس أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء، كما تتعرض البلاد لأجواء خريفية ممتعة على شمال البلاد، مع نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء، بالإضافة إلى حدوث انخفاض في نسب الرطوبة، يؤدي إلى تقليل الإحساس بحرارة الطقس.

درجات الحرارة اليوم 


القاهرة 32 24
العاصمة الإدارية 32 24
6 أكتوبر 33 23
بنهــــا 32 24
دمنهور 31 24
وادي النطرون 33 23
كفر الشيخ 31 23
المنصورة 32 23
الزقازيق 33 24
شبين الكوم 33 24
طنطا 32 24
دمياط 31 25
بورسعيد 30 25
الإسماعيلية 33 22
السويس 33 23
العريش 31 24
 

نشاط للرياح ليلا.. الأرصاد تبشر بتحسن كبير في الطقس| فيديو أمطار رعدية.. الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من طقس اليوم

رفح 30 25
رأس سدر 33 24
نخل 32 18
كاترين 30 15
الطور 33 25
طابا 33 25
شرم الشيخ 36 26
الإسكندرية 29 23
العلمين الجديدة 28 22

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دانيال العاصفة دانيال آثار العاصفة دانيال أمطار العاصفة دانيال الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، إذ أكدت أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وبالنسبة لذروة ارتفاع درجات الحرارة فمن المتوقع أن يكون يومى الخميس والجمعة، حيث ستتراوح العظمى بالقاهرة ما بين 38 و 39 درجة والمحسوسة ما بين 40 و 41 درجة.

طقس اليوم

كما أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء يشهد استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

توقعت الأرصاد أن يشهد اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أكدت الأرصاد أن اليوم يشهد شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق، مع استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024