طبقا لمضامين الدستور، قدم عبد الرحيم واعمرو برلماني الدائرة التشريعية السراغنة زمران وعضو مجلس جماعة سيدي رحال مساءلة لوزير الصحة والحماية الاجتماعية في الحكومة المغربية تهم التعجيل بإحداث مستشفى محلي وتجهيزه بالجماعة الحضرية لسيدي رحال لتقديم الخدمات الصحية لساكنة سيدي رحال وبعض دواوير اقليمي السراغنة والحوز.

وتأتي مراسلة عبد الرحيم واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب للبروفيسور خالد ايت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية بعد اغلاق المركز الصحي الوحيد بسيدي رحال بسبب تضرر بنايته جراء زلزال اقليم الحوز وكذا تضرر بنايات السكن الوظيفي الخاص يالمولدات.

هذا واعتبر النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو أن مطالبته السلطات الصحية باحدات مستشفى محلي وتجهيزه بشكل آني ومستعجل، يأتي في سياق الورش الملكي السامي المتعلق بالدولة الاجتماعية، الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذا اقتناعا بالمجهوذات الحكومية المبذولة كسياسات عمومية لتنزيل أسس هذا الورش الوطني.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا

الدمام

نجح تجمع الشرقية الصحي، بالتعاون مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بوزارة الصحة، وبالترتيب مع هيئة الهلال الأحمر، في نقل حالتين، الأولى لمواطن يبلغ 27 عاماً، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 53 عاماً، وذلك بعد تفعيل تجمع الشرقية الصحي مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات التجمع.

وكانت الحالة الأولى لـ مواطن تعرض لحادث سير، مما أدى إلى إصابات متعددة، وتم نقل المريض عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى النعيرية العام عبر مهبط مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مستشفى الجبيل العام، حيث هبطت الطائرة في مهبط مستشفى الجبيل العام.

بينما الحالة الثانية فكانت لمواطن يبلغ 53 عاماً تعرض إلى لأزمة قلبية حادة وتم نقل المريض كذلك عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام.

والجدير بالذكر أن إدارة الإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي تعمل، بالترتيب مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة، على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى باختصار مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري وخاصة للمرضى الذين حالتهم الصحية حرجة وبحاجة لنقل بأسرع ما يمكن .

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب: الإصلاح التاريخي للحماية الاجتماعية بالمغرب يشمل جميع آليات الرعاية الجماعية
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • لإنعاش القطاع الصحي.. وفود طبية ومستشفى مقدسي إلى غزة قريبا
  • تدهور الوضع الصحي للأسير معتصم رداد من طولكرم
  • مقهى رونبوان سيدي علال البحراوي تكشف فضائح الوكالة الحضرية بالخميسات
  • جهاز الحرس البلدي يغلق محال مخالفة بالشمع الأحمر
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا