الخميس, 21 سبتمبر 2023 4:03 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وجه محافظ البصرة اسعد العيداني ،اليوم الخميس ، بصرف مكافأة مالية لعمال التنظيف الملتزمين بعملهم

وقال العيداني في مؤتمر صحفي عقده في مبنى ديوان محافظة البصرة عقب لقاءة بمجموعة من عمال التنظيف و حضره مراسل /المركز الخبري الوطني/: إن المساواة لا تعني العدالة ولا يجب ان تكون هناك مساواة بين جميع العمال وسيكون مبدأ الثواب والعقاب هو المبدأ الاساسي فالمجتمهد والمخلص في عمله سيكافئ والمقصر سيعاقب”.

وفي السياق ذاته وجه العيداني “بصرف مكافأة مالية لأي عامل تنظيف ملتزم بعمله تصل قيمتها الى 500 الف دينار ولا تتجاوز الثلاثة ملايين سنوياً، بالاضافة الى تكريم 10 عمال من كل قاطع من اصل سبعة قواطع مثبتة في بلدية البصرة تميزوا بعملهم بمكافئة خاصة بصورة شهرية”.

وأوضح ،ان “الاموال التي انفقتها الحكومة المحلية على ملف البلدية وتحديداً ملف التنظيف لم تنعكس بصورة واضحة خلال الفترة الماضية لذا تقرر ان يكون هناك حملة تطلق في عموم المحافظة لتشخيص نقاط الخلل ومعالجتها وكذلك توضيف الامكانيات والادوات بصورة صحيحة”.

وأشار الى، ان “الحملة التي اطلقت تناغمت وانسجمت مع الحملة التي اطلقها رئيس الوزراء والتس حملت عنوان نحو عراق اجمل وستستمر دون توقف”.

يذكر ان عمال بلدية البصرة قاموا بطرح عدد من المشاكل التي تواجه عملهم منها توفير العدة الخاصة بعملهم وكذلك تجهيزهم ببدلات عمل خاصة حيث اوعز العيداني بتجهيز العمال بكافة المستلزمات الضرورية وتوحيد الزي الخاص بعملهم بالاضافة الى تسهيل تنقلهم بواسطة الدراجات بشرط ان تكون مسجلة في مديرية المرور وتحمل اللوحات المرورية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تحويل أماكن الأسواق العشوائية لمتنزهات وحدائق

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة حريصة على تخصيص أماكن لتنزه المواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية، لاستعادة الوجه الحضاري، مشيرًا إلى أنه سيجري تحويل أماكن الأسواق العشوائية لأماكن حضارية ومتنفسات ومتنزهات بعد نقلها للأسواق الحضارية. 

جاء ذلك خلال في جولة مفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم  تفقد خلالها محافظ القليوبية، كورنيش النيل بمنطقة الفيلات وممشى أهل مصر للمراحل  «أ، ب، ج»،  يرافقه اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، والمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها.

تفقد أعمال النظافة العامة

وتفقد المحافظ، أعمال النظافة العامة والتجميل بالكورنيش والممشى، لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش، ليكون متنفسًا حضاريًا لائقاً للمواطنين، موجهاً رئيس مركز ومدينة بنها بمراجعة جميع أعمدة الإنارة المتواجدة بالممشى وإصلاح التالف منها، بالإضافة إلى ترميم المقاعد، وزراعة الأشجار في الأماكن الخالية، والاهتمام بأحواض الزرع المُنزرعة على امتداد الممشى وريها بصفة دورية، وضرورة بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال.

استغلال أصول الدولة

وخلال الجوله التقي المحافظ بعدد من المواطنين في ممشى أهل مصر واستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم ووجه بدراستها وحلها، من خلال التنسيق مع كافة الجهات المختصة، مشيرًا إلى أهمية استغلال أصول الدولة ومواردها في خدمة المواطنين وتحقيق الخدمات التي يطلبها علي أرض الواقع.

واستكمل المحافظ الجولة بالمرور بعدد من شوارع مدينة بنها التي زارها أمس الأحد، لمتابعة رفع الإشغالات بمنطقه أسفل الكباري بعزبة السوق مرورًا بشارع التمثال.

ووجه عطية بشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق، وتم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى.

وأكد المهندس أيمن عطية أنه لن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، مشددًا على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوزع بونات غذاء مجانية على عمال النظافة بمستشفى شبين الكوم
  • دي مش شقة.. أزمة باتحاد عمال مصر بعد تهديد الوزير السابق بعودته لمنصب الرئيس
  • وزير العمل السابق حسن شحاته يصدر بيانا هاما حول الموقف من رئاسة اتحاد العمال
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. والبصرة تعلن عطلة رسمية
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. عطلة رسمية في البصرة
  • الحرارة 50 في البصرة .. وتعليق دوام الطلبة
  • محافظ المنيا يصرف مكافأة لعمال قسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحي
  • الحرارة تعطّل الدوام الرسمي في البصرة ليوم الخميس المقبل.. وثيقة
  • محافظ القليوبية: تحويل أماكن الأسواق العشوائية لمتنزهات وحدائق
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة