طالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، الدول المانحة توفير الدعم المالي المستدام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " وبما يمكنها الاستمرار بتقديم جميع خدماتها الاغاثية والتشغيلية للاجئين الفلسطينيين بمناطق عملياتها الخمس.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تطالب الدول المانحة توفير الدعم المالي المستدام للاونروا وبما يمكنها الاستمرار بتقديم جميع خدماتها الاغاثية والتشغيلية للاجئين الفلسطينيين بمناطق عملياتها الخمس.

وجاءت هذه المطالبة بالتزامن مع انعقاد اجتماع المانحين في نيويورك والذي يضم ثلاثين دولة و مؤسسة مانحة .

وأكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية على أهمية ازالة العراقيل امام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا لضمان قيامها بدورها محذرة في الوقت ذاته من خلق و افتعال الازمات المالية في مؤسساتها بغرض النيل من قضية اللاجئين التي ستظل قضية سياسية و وطنية بامتياز و ان الاونروا ملزمة بموجب القرارات الاممية الايفاء بالتزاماتها دون المساس باللاجئين و حقوقهم غير القابلة للتصرف.

وثمنت المبادرة الوطنية جميع الجهود المبذولة من مختلف الفعاليات الوطنية والشعبية التي تعلو بصوتها وتنظم الفعاليات المختلفة ازاء هذه المطالب المشروعة و ايصال رسالة الشعب الفلسطيني الذي لن يقبل المساس باهم مرتكزات قضيته الوطنية، قضية اللاجئين.

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ٢١/٩/٢٠٢٣

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان

طالبت الرئاسة الفلسطينية، السبت، مجلس الأمن بالتدخل لوقف شرعنة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مشددة على أن استمرار بناء المستوطنات يدمر حل الدولتين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "مصادقة ما يسمى المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استعمارية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".
وأضاف أبو ردينة أن "جميع قرارات إسرائيل مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي، ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وقال إن "مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى  إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأمريكي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي، الذي يجعل الاحتلال مستمرًا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
 

وحمّل المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة، وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، مضيفًا أن "قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض".

وطالب أبو ردينة، مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 يناير 2016، والذي يطالب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • مساعد معتمد اللاجئين في دارفور: القوات المسلّحة والمشتركة كبدوا الدعم السريع خسائر كبيرة جدًا
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بوقف قتل وتجويع الفلسطينيين
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية