الوطن:
2024-10-08@11:16:58 GMT

مدبولي يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق «دهب - نويبع»

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

مدبولي يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق «دهب - نويبع»

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من المشروعات الخدمية لدى وصوله إلى مدينة نويبع، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين.

وتابع رئيس الوزراء سير العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق «دهب - نويبع» بطول 77 كيلومترا، حيث أوضح وزير النقل، أنّ التطوير يتم في المسافة من الكيلو 25 حتى الكيلو 50 بطول 25 كيلومترا كمرحلة اولى، فضلا عن تطوير المسافة من الكيلو صفر «كمين دهب» حتى الكيلو 25 بطول 25 كيلومترا رحلة ثانية، كما يجري الانتهاء من العمل في المسافة من الكيلو 47 إلى الكيلو 70 في اتجاه نويبع بطول 27 كيلومترا مرحلة ثالثة، مشيرا إلى أنّ الطريق بعرض 9 مترا، ويوجد مسافة 22 كيلومترا مزدوجة بالطريق.

وأوضح الوزير أنّ المشروع يأتي ضمن خطة وزارة النقل لتطوير شبكة الطرق، حيث تقوم الهيئة العامة للطرق والكبارى بتطوير الطريق لتسهيل حركة مرور الشاحنات والبضائع من وإلى ميناء نويبع، والحركة السياحية للحجاج، وتأمين الطريق من الحوادث وربط السياحة بين مدينة شرم الشيخ ودهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التنمية المحلية طابا نويبع

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة الأعمال الجارية بمشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة تستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.
ولفت محافظ القاهرة إلى أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة ٢٢ عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق .
وأشار محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير. 
رافق المحافظ م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بعدة مدن جديدة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع تطوير مدينة الأمل بشرق مدينة نصر
  • محافظ أسيوط: تطوير ورفع كفاءة مرسى أسيوط السياحي بحى شرق   
  • وزير الإسكان يوجه بضرورة انتهاء تطوير مركز مارينا العلمين السياحي في مارس المقبل
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى والمخطط تنفيذها بمركز مارينا العلمين السياحى
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تنفيذ البحيرة بـ«نيو مارينا» جنوب الطريق الدولي الساحلي
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر