بوابة الوفد:
2024-07-09@15:44:28 GMT

أوكرانيا تُعلن استهداف قاعدة جوية روسية في القرم

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، استهداف قاعدة جوية روسية في شبه جزيرة القرم، فيما كثفت أوكرانيا هجماتها في البحر الأسود والقرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014، بينما تواصل هجومها المضاد منذ 4 أشهر تقريبا.

روسيا تحبط هجومًا بالمسيرات على القرم أوكرانيا: روسيا تنشر 6 سفن حربية في مهمات قتالية قبالة شبه جزيرة القرم

وبحسب رويترز فإن مصدر بالمخابرات الأوكرانية قال، إن جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين شنا هجوما الليلة الماضية على قاعدة ساكي الجوية في غرب شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا، مما كبدها خسائر فادحة.

وأضاف المصدر «ضربات جهاز الأمن والبحرية أصابت الهدف وألحقت أضرارا جسيمة بمعدات العدو». وذكر، أنه تم استخدام الطائرات المسيرة في البداية ثم صواريخ كروز من طراز نبتون في العملية.

وتابع «القاعدة الجوية كانت تضم ما لا يقل عن 12 طائرة مقاتلة ونظام دفاع جوي محمول وأنها كانت تستخدم أيضا في التدريب على تشغيل الطائرات المسيرة».

أضرار بسفينتي دورية روسيتين

وقالت كييف، إن سلسلة من الهجمات على شبه جزيرة القرم الأسبوع الماضي ألحقت أضرارا بسفينتي دورية روسيتين ودمرت نظام دفاع جويا متطورا.

قال قائد القوات المسلحة الأوكرانية، إن الدفاعات الجوية أسقطت 36 من بين 43 صاروخا أطلقته روسيا في هجمات على البلاد اليوم الخميس.

وقال الجنرال فاليري زالوجني على تيليغرام، إن الصواريخ أُطلقت على مراحل عدة من عشر طائرات حربية روسية.

وأشارت شركة أوكرينرجو المشغلة للطاقة في أوكرانيا إلى أن هجمات صاروخية روسية ألحقت أضرارا ببنية تحتية للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا، اليوم الخميس.

وذكرت الشركة على تطبيق تيليغرام، أن الهجمات تسببت في انقطاعات للكهرباء في 5 مناطق هي كييف وجيتومير ودنيبروبتروفسك وريفنه وخاركيف.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرم اوكرانيا قاعدة جوية روسية الجيش الاوكرانى شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف

قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 20 بجروح في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية في الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلن حاكم المنطقة اليوم الثلاثاء، في حين تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، ردا على الهجمات الروسية على المدنيين.

وكان رئيس بلدية بيلغورود، العاصمة الإدارية للمنطقة، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية شنت هجمات ليلا في أنحاء المنطقة.

كما قال فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف بجنوب روسيا المتاخمة لأوكرانيا إن حريقا اندلع في محطة كهرباء فرعية في المنطقة بعد أن أطلقت أوكرانيا عشرات الطائرات المسيرة أثناء الليل، مضيفا أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت عشرات الطائرات المسيرة.

وذكرت وكالات أنباء روسية أن مطاري أستراخان وفولغوغراد وضعا قيودا على الرحلات الجوية اليوم الثلاثاء بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 38 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على عدة مناطق روسية.

ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا أسفرت عن مقتل 36 مدنيا (الفرنسية) تعزيز الدفاعات الجوية

وأمس الاثنين، قصفت روسيا المستشفى في كييف بصاروخ في وضح النهار، وأمطرت مدنا أخرى في أنحاء أوكرانيا بالصواريخ مما أسفر عن مقتل 36 مدنيا على الأقل في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ شهور.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض إن الضربات الصاروخية القاتلة الروسية في أوكرانيا أدت إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين وتسببت في أضرار وإصابات في أكبر مستشفى للأطفال في كييف "هي تذكير مروع بوحشية روسيا".

وأضاف بايدن في بيانه أن واشنطن والأعضاء الآخرين في حلف شمال الأطلسي سيعلنون هذا الأسبوع عن إجراءات جديدة لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، للمساعدة في حماية المدنيين من الضربات الروسية.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا سترد، داعيا حلفاء كييف الغربيين إلى الرد بقوة على الهجوم.

ونفت موسكو مرارا استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، لكن هجماتها أدت إلى مقتل آلاف المدنيين منذ أن شنت حربها على كييف، وذلك وفقا لوكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها شنت هجمات على أهداف للصناعات الدفاعية وقواعد طيران في أوكرانيا.

واستهدفت القوات الروسية العاصمة الأوكرانية مرارا بوابل من الصواريخ منذ بدء الحرب في 24 فبراير/شباط 2022، وكان آخر هجوم كبير على كييف بطائرات مسيرة وصواريخ الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف
  • حركة غريبة تثير فضول مصور داخل محطة أرصاد جوية مهجورة في روسيا.. ماذا وجد داخلها؟
  • القوات الأميركية تنسحب من قاعدة جوية في النيجر
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانيا لخطف قاذفة استراتيجية
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم