بوابة الفجر:
2024-10-06@14:38:02 GMT

غدًا.. حفل موسيقي للفنان ماريو سعيد بقبة الغوري

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

يقيم مركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الثامنة مساء غدًا الجمعة الموافق 22 سبتمبر، حفلًا موسيقيًا للفنان ماريو سعيد.

أبرز أعمال الحفل الموسيقي بقبة الغوري 


يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أعمال كبار الملحنين إلى جانب عدد من مؤلفاته منها:  “ خفيف الروح “، "زورونى"، "التحفجية"، "صولو عود" و" شقاوة ماريو سعيد".

نبذة عن المايسترو ماريو سعيد 


يذكر أن ماريو سعيد عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج من بيت العود العربى تحت إشراف الفنان العالمى نصير شمة بتقدير عام امتياز ثم بدأ عمله استاذ لألة العود ببيت العود العربي، له العديد من المؤلفات الموسيقية، أطلق البومه الأول  " ونس " عام 2022، والبوم "رمادى" عام ٢٠٢٣، اسس فرقته " صول "  و اقام معها الكثير من الحفلات فى مختلف المسارح فى القاهرة وخارجها بالاضافة إلى حفلاته الفردية وحاز على جائزة نقولا لطيف للفنان الاكثر نشاطًا عن عام ٢٠٢٢  .

صندوق التنمية الثقافية

 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قبة الغوري ماريو سعيد صندوق التنمية الثقافية حفل موسيقي التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

«ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفعالية المجتمعية لـ«القافلة الوردية» تنطلق بمنطقة الجادة العين والوحدة.. «الموعد الكبير» في «كلاسيكو الجماهير»

تنظم جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات فعاليات «ملتقى المكتبات الإماراتية الأول» في مقر هيئة الشارقة للكتاب يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، بهدف تعزيز دور المكتبات في نشر الثقافة والمعرفة واستكشاف آفاق جديدة في التحول الرقمي والإبداع.
يشارك في هذا الحدث البارز عدد من الخبراء المحليين والدوليين في مجال المكتبات والمعلومات، لتبادل الرؤى والخبرات حول أحدث التطورات في هذا المجال الحيوي، ويتضمن الملتقى العديد من الجلسات الحوارية التي تناقش مواضيع مهمة مثل حماية التراث الثقافي والمحتوى الإبداعي، وتحديات المكتبات في المجتمعات الذكية، بالإضافة إلى استعراض التجارب الرقمية في المكتبات ومؤسسات المعلومات.
ويتضمن الملتقى معرضاً للمخطوطات يُظهر روائع التراث الثقافي، بالإضافة إلى معرض مصاحب يتيح للجهات المشاركة عرض خدماتها ومشاريعها المبتكرة، مما يشكل فرصة للقاءات وتبادل الأفكار بين العاملين في هذا القطاع، ومشاركة أحدث الابتكارات والحلول.
وأكد فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، أهمية هذا الملتقى، قائلاً «ملتقى المكتبات الإماراتية الأول يعكس التزامنا العميق بدعم وتطوير المكتبات كمراكز للمعرفة والثقافة، خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة التي يشهدها العالم، نحن نسعى من خلال هذا الملتقى إلى توفير منصة تجمع الخبراء والممارسين، لطرح الأفكار الجديدة ومناقشة الاستراتيجيات الفعالة التي تضمن استدامة المكتبات وتطورها بما يخدم المجتمع الإماراتي ويعزز دوره كحاضنة للثقافة والإبداع».
وأضاف المعمري «نأمل أن يسهم هذا الملتقى في تحفيز الابتكار في هذا القطاع، ويكون نقطة انطلاق لمبادرات مستقبلية تتناول التحديات التي تواجه المكتبات حالياً، وتسعى لتعزيز التعاون والشراكات بين مختلف الجهات المعنية، مع تسليط الضوء على الدور المحوري للمكتبات في بناء مجتمعات مستدامة ومبتكرة».
يأتي هذا الملتقى ضمن جهود جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات لتعزيز دور المكتبات في المجتمع الإماراتي، والعمل على تطوير خدماتها بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث، وتكون للمشاركين فرصة كبيرة للتفاعل والمساهمة في بناء مستقبل واعد لمجال المكتبات والمعلومات، في أجواء تجمع بين المعرفة والابتكار.

مقالات مشابهة

  • أرشيف موسيقي مصري نادر معروض للبيع ودعوات شعبية لإنقاذه
  • “خولة للفن والثقافة» تستضيف المعرض الشخصي للفنان العالمي كاظم خراساني
  • «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر
  • إبداعات «الموسيقى السودانية» تتألق بمؤسسة العويس الثقافية
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • حماد: لاحظت نتائج جهود صندوق الإعمار وجهازي التنمية والامداد الطبي في سرت
  • بعد مقاضاته بسبب صورة.. أول رد من البلوغر ياسر على أحمد شيبة
  • على ضفاف النيل حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو
  • تحذير من 7 نقاط للراغبين في حجز وحدات التنمية الحضرية