فازت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئةُ السعوديةُ للمواصفات والمقاييس والجودة، بعضوية مجلس المنظمة الدولية للتقييس “ISO”، للفترة 2024 – 2026م، وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات للمنظمة خلال اجتماع الجمعية العمومية رقم “45” الذي عقد في مدينة بريزبن بأستراليا.

ويعد فوز المملكة تأكيداً للجهود الوطنية لتحقيق الريادة الدولية في أنشطة التقييس ودعم ونقل تطلعات ومرئيات جهات التقييس إلى مجلس المنظمة، وتتويجاً لعمل الهيئة في قيادة العمل الدولي والإقليمي.

وشهدت الاجتماعات نشاطاً مكثفاً من وفد هيئة المواصفات الذي ترأسه محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، حيث تم عقد عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات المنظمة لتنسيق التعاون والتكامل في أنشطة التقييس مع جهات التقييس الوطنية والإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًالمملكةخلال أول 8 أشهر من 2023.. استفادة 62023 أسرة من جميع خيارات “سكني” التمويلية

وتهدف المنظمة الدولية للتقييس “ISO” إلى تطوير وتنشيط أعمال التقييس والأنشطة المتعلقة بها دولياً، التي تهدف إلى تسهيل تبادل البضائع والسلع والخدمات بين دول العالم، وإصدار المواصفات القياسية الدولية من خلال أعمال اللجان الفنية التي تبلغ أكثر من 800 لجنة فنية تُغطي المجالات المختلفة، كما تقدم الدعم للدول النامية في بناء القدرات الفنية لمشاركتهم في أنشطة التقييس الدولية.

وقد أنشئت المنظمة الدولية للتقييس “ISO” في العام 1947م وهي تمثل التجمع الدولي لجميع هيئات التقييس الوطنية بالعالم، إذ تضم المنظمة أكثر من 160 عضواً، حيث انضمت المملكة ممثلةً بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى هذه المنظمة في العام 1972م.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة

أبوظبي  (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية إن عملية «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة على مستوى العالم.
وقال سموه في تغريدة على حسابه على منصة«إكس»: «تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم الجهود العالمية لحماية البيئة، وفي إطار المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ I2LEC، تشارك الإمارات في عملية «العدالة الخضراء» الدولية مع البرازيل وبيرو وكولومبيا ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومعهد أبحاث النظم البيئية، واستهدفت العملية التي دامت أسبوعاً، مكافحة جرائم بيئية في منطقة الأمازون، وأسفرت عن اعتقال 25 مشتبهاً فيهم ومصادرة مضبوطات بأكثر من 32 مليون دولار، بما يؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة على مستوى العالم».

مقالات مشابهة

  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • المملكة ترأس المؤتمر الدولي للمراجعين بواشنطن 2024
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • ابتسام الصبيحي أول يمنية تفوز بعضوية البرلمان البريطاني
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • فتاة يمنية تفوز بعضوية مجلس العموم البريطاني