أنهت لجنة مصالحات برئاسة أحمد الإدريسي، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة قنا، خصومة ثأرية بين عائلتين من نجع الهدايات وقرية المنشية بمركز نقادة، حيث جرى تقديم "القودة" إلي عائلة المتوفي من قرية المنشية.
 

حضر مراسم الصلح، حكمدار مديرية أمن قنا ورئيس مباحث المديرية، و إدريس الإدريسي، رئيس لجنة المصالحات بمصر، أحمد الإدريسي، رئيس لجنة المصالحات بجنوب الصعيد، والمطران بيمن، مطران نقادة وقوص، وجمال عثمان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة  نقادة، والشيخ محمد سيد، مدير أوقاف قنا، والشيخ عبد الناصر الأزهري، واعظ عام مدينة نقادة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

 

استعدادا للعام الدراسي.. تنفيذ خطة صيانة لمدارس قنا بـ 87 مليون جنيه فريق طبي بمستشفى قنا الجامعي ينقذ مريض استنشق "فيشر مسمار"

قال الشيخ محمد سيد، مدير أوقاف نقادة، إن مصر في تلك الفترة تنعم بالأمن والأمان وهي هبة كبيرة من الله سبحانه وتعالي لمصر، مثمن دور الأجهزة الأمنية ولجنة المصالحات في إنهاء الخصومات الثأرية بين الأطراف في قريتي نجع الهدايات والمنشية بمركز نقادة، وداعيا أن يعم الخير والسلام في البلاد والصلح دائما.

وأوضح المطران بيمن، أن الصلح الذي حدث يدخل السعادة بين النفوس وهو شئ عظيم، متحدثا عن جهود الدولة المصرية والتي تنعم بالأمان في ذلك الوقت ومشروعات حياة كريمة التي أصبحت في كل مكان بقرى صعيد مصر.

وأكد أحمد الإدريسي، رئيس لجنة الصلح، أن دور لجنة المصالحات هو الدور الأكبر في إنهاء الخصومات الثأرية والتصالح بين المتخاصمين بجهود كبيرة منهم، لافتا إلى أن والد الشباب المتوفي رفض الحصول على دية الصلح وقال إنه يريد الصلح والعفو لوجه الله، كما أن أهالي قرية الهدايات قدموا كل الدعم للجنة الصلح حتى تنتهي الخصومة ويعم التسامح والمحبة بين الأهالى.

 

صلح نقادة IMG-20230921-WA0056 IMG-20230921-WA0057 IMG-20230921-WA0058 IMG-20230921-WA0060 IMG-20230921-WA0059 IMG-20230921-WA0062 IMG-20230921-WA0064 IMG-20230921-WA0061 IMG-20230921-WA0063

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا القودة خصومة ثأرية مراسم الصلح صعيد مصر حياة كريمة IMG 20230921

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل

قال مراسل RT في طهران مساء يوم الجمعة إن لجنة الانتخابات الإيرانية مددت للمرة الثالثة فترة التصويت ساعتين إضافيتين إلى غاية منتصف الليل.

وكان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي قد أوضح أن عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

إقرأ المزيد إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)

هذا، وبدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا) قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي صباح الجمعة بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

وصرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

جدير بالذكر أن كلا من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني أعلنا انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية فيما يتنافس المرشحون الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

المصدر: RT + وسائل إعلام إيرانية

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين فى الفيوم
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • مصرع شخص وإصابة آخر بسبب الخلاف على قطعة أرض في قنا
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل