أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات. 

تنبيه هام خاص بتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 مد فترة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023

وبدأ مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وتلقى رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت خلال الفترة الماضية.

 

وبالتزامن مع ذلك تقدم الطلاب الحاصلين علي  شهادة النيل الدولية وكذا طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا برغباتهم وقد انتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات من ترشيح جميع هؤلاء الطلاب وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة لكل شهادة وقواعد التوزيع الجغرافي. 

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط مخصص لظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات. 

وتتيح وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 للقبول بالجامعات أمام الطلاب  على موقع  التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) 
 

مرحلة تقليل الاغتراب في تنسيق الشهادات المعادلة 

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه تيسيرا على أبنائنا الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام هؤلاء الطلاب بالتقدم  لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وفقاً للطاقة الاستيعابية خلال الفترة من يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 حتى يوم الاثنين الموافق  25 سبتمبر 2023 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي :- 
• التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 
• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي . 
• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط . 
• لا توجد تحويلات ورقية. 
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط. 
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات). 
• تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في الشهادة الحاصل عليها والمواد المؤهلة للقبول بالكلية أو المعهد. 
ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة. 
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.                        

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادات المعادلة تنسيق الشهادات المعادلة الشهادات المعادلة العربية وزارة التعليم العالي التعليم العالى وزارة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»

كشف بيان جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل استهداف اليمن مجددًا بعدد من الضربات الصاروخية، معتبرًا أنها جاءت ردًا على استهداف الحوثيين لـ تل أبيب.

وحسب دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، فإن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أصدرت قرارًا بتنفيذ عشرات الطائرات الحربية هجوما على ميناء الحديدة، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أن العملية الجوية شملت مشاركة عشرات الطائرات الحربية، وطائرات للتزود بالوقود، وأخرى استخبارية، لافتًا إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء وميناءً بحرياً يُستخدم لاستيراد النفط في منطقتي رأس عيسى والحديدة..

 وأضافت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية التي شاركت في الغارة الجوية على ميناء الحديدة «طارت» لمسافة 1800م حسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ميناء الحديدة الذي استهدفته إسرائيل يعد مصدرا للطاقة وتوليد الكهرباء وكان يُستخدم من قِبل إيران لتزويد المنطقة بالمدخرات العسكرية التي يهاجم من خلالها الحوثيون إسرائيل.

استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون أتى تزمنًا مع وصول نتنياهو إليه

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تزعم بأن الضربة والصواريخ التي أطلقتها على اليمن كانت ردًا على استهداف الحوثيين إلى تل أبيب، فضلا عن استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون والذي أتى تزمنًا مع وصول رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون على تل أبيب من خلال الصواريخ الباليستية التي تصدت لها منظومة الدفاع الإسرائيلي ويطلق عليها اسم «حيتس» وتعني السهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • نائب يلمح الى اسم خليفة نصر الله.. المعادلة ستتغير بعد الهجوم البري
  • موسى: التنسيق مستمر لتأمين حل للأزمة في لبنان
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • بالرابط والخطوات.. نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2024
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية