عقد مجلس جامعة أسوان بحضور الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين من ضمنهم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد عبد العزيز مهلل، بالإضافة إلى عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2023/2024.

 خطة الجامعة البحثية

وناقش الحضور الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية في الجامعة وعلى رأسها خطة الجامعة للاستعداد للعام الجامعي الجديد 2023/2024، بما في ذلك إجراءات الصيانة وتجهيزات المدن الجامعية وتحضير المنصات الإلكترونية وتجهيز قاعات الدروس والمحاضرات، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية مثل الرش والتعقيم وغيرها.

رئيس الجامعة يوصي بالتعاون مع الطلاب

وطالب رئيس الجامعة هيئة أعضاء التدريس ومعاونيهم وعمداء الكليات بمعاملة الطلاب بلطف وتقديم الدعم والمشورة لهم من خلال برامج تدريبية وتعليمية في مراكز الجامعة المتخصصة مثل مركز التطوير المهني ومركز الإرشاد النفسي.

يهدف ذلك إلى تخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل، وضمان مستوى تعليم جامعة أسوان العالي يتواكب مع مكانتها العلمية كواحدة من أفضل الجامعات في البلاد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان العام الدراسي الجديد رئيس جامعة أسوان رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين

في إطار استعدادات جامعة العريش للعام الجامعي الجديد، عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف تخصصات الجامعة، تم مناقشة مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الأنشطة الأكاديمية والبحثية.


وأوصى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بضرورة تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل تمهيدًا لعقد مؤتمر علمي شامل يضم جميع التخصصات بكليات الجامعة المختلفة، وأكد على أهمية هذا المؤتمر في تبادل الأفكار وتعزيز التواصل بين الباحثين والطلاب.


كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة نشر ثقافة النشر العلمي الدولي بين التخصصات البينية بالجامعة، معتبرًا أن ذلك سيسهم في رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي.


وفي سياق متصل، تمت مناقشة إعداد مقترحات للرؤية البحثية للجامعة للعام الجامعي الجديد، حيث دعا الدكتور حسن الدمرداش أعضاء هيئة التدريس إلى تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.


جدير بالذكر أن الجامعة تسعى إلى تحقيق بيئة أكاديمية تشجع على البحث والنشر العلمي، وتعزيز مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل للبنان بعد الهجوم السيبراني
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد