قال المهندس أحمد الشيمي، مدير مديرية النقل والطرق في محافظة الإسماعيلية، إن ما شهدته المحافظة في السنوات التسعة الماضية يمثل 3 أضعاف التنمية والمشروعات التي تمت قبل عام 2010.

وأضاف خلال مداخلة مع الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، مقدم برنامج «رسالة وطن»، عبر إذاعة «الراديو 9090»: «قطاع الطرق كان يُنفق عليه سنويا 30 إلى 35 مليون جنيه قبل عام 2014، وخلال 4 سنوات صرفنا 1.

3 مليار جنيه على الطرق الداخلية فقط».

مشروعات تنموية كبرى في المحافظة

وتابع: «المشروعات الكبرى بدأت مع ازدواج قناة السويس وأنفاق تحيا مصر ومحاور الطرق السريعة التي ربطت بالإسماعيلية بإقليم القناة بالكامل، والإسماعيلية تمثل عاصفة الإقليم وهي عاصمة الخضر والفواكه التي تمثل نسبة كبيرة من تصدير الحاصلات لأوروبا والعالم».

وواصل: «ميزانية الطرق والكباري تضاعفت 10 مرات، وأصبحنا نشهد مشروعات كبيرة مثل طريق 30 يونيو وطريق أم قمر وطريق الإسماعيلية– الشرقية وطريق 36 الحربي»، لافتا إلى أنه آخر 4 سنوات تم إنشاء طرق محلية ومحاور مرورية جديدة بطول 260 كيلومترا.

وأكد أنّ المحافظة بها عدد من المناطق الصناعية التي شهدت تطويرا كبيرا: «لدينا منطقة صناعية في القنطرة شرق جرى تطويرها بعد إنشاء ازدوادج القناة، ولدينا نشاط زراعي صناعي تجاري بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية في منطقة القنال».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية الطرق مشروعات التنمية

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار الجهود المبذولة في متابعة عقود التشغيل لشركات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، إذ جرى تشكيل لجان مشتركة تضم ممثلي البيئة والتنمية المحلية للمرور على شركات النظافة العاملة بالمحافظات طبقًا للعقود الموقعة، ورصد بعض المخالفات وإخطار المحافظات اللازمة نحو الشركات لتطبيق بنود العقد، ما أدى إلى توقيع غرامات على 3 شركات وهي شركتي انفيروماستر بالمنطقة الشرقية، وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، وشركة نهضة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغ إجمالي الغرامات 75.126 مليون جنيه.

 خلايا الدفن الصحي 

وقال الوزير إن الوزارة وقعت عقد المرحلة الخامسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال التخلص من المخلفات في مارس الماضي بتكلفة 565.7 مليون جنيه، والذي يتضمن إنشاء عدد 5 خلايا دفن صحي في 5 محافظات، وهي مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة بالإضافة إلى رفع 500 ألف طن تراكمات.

 مشروعات البنية التحتية 

 وأشار إلى قيام وزارة البيئة من خلال الجهات الاستشارية بمراجعة واعتماد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، كما تم توقيع عقد مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بمحافظة الجيزة بتكلفة 495 مليون جنيه على مساحة 17,8 فدان بطاقة تصمميه 640 طن / يوم وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مجال إنشاء مصانع التدوير .

 

مقالات مشابهة

  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • قفزة كبيرة في طلبات إنهاء عقود الخدمة بين ضباط جيش الاحتلال
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة