أبوظبي في 21 سبتمبر /وام/ أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" مشاركتها في الدورة الثانية من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، بصفتها الراعي الرسمي للحدث الذي انطلقتت فعالياته اليوم الخميس وتستمر حتى 30 سبتمبر الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.
ويعد مهرجان ومزاد ليوا للتمور، إحدى الفعاليات التراثية الرئيسية التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة احتفاءً بموسم حصاد التمور باعتبارها ثروة وطنية ومكونا أساسيا في الموروث الشعبي الإماراتي، حيث سيستعرض المهرجان أفضل الممارسات المتبعة من قبل المزارعين في جني التمور، ويتيح الفرصة أمام المشاركين والزوار لتبادل المعارف والخبرات حول إنتاج وحصد التمور ذات الجودة العالية.


وستقدم "تدوير"، باعتبارها الجهة المسؤولة عن الحفاظ على نظافة البيئة، باقة متنوعة من الخدمات قبل وأثناء وبعد انعقاد الفعاليات، بهدف رفع الوعي البيئي لدى الأفراد حول أهمية اتباع الممارسات المستدامة، إلى جانب تخصيص فرق عمل لتوفير خدمات النظافة العامة وإدارة النفايات لضمان صحة وسلامة زوار المهرجان.
وستطلق الشركة حملة توعوية بعنوان "الاستدامة أسلوب حياة" تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أفضل الممارسات المستدامة، حيث سيجري تنظيم نشاطات متنوعة من بينها مسابقات وأعمال يدوية ومشاركة على المسرح إلى جانب تثقيف الزوار والمزارعين وأصحاب المزارع وطلبة المدارس والكليات والمعاهد بأهمية اتباع أفضل الممارسات الخاصة بجمع وفرز النفايات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الشركة الرامية إلى ترسيخ ثقافة إعادة التدوير وحماية الموارد الطبيعية لإمارة أبوظبي.
وقال المهندس علي الظاهري الرئيس التنفيذي لـ"تدوير": "نحرص على التعاون مع مختلف الجهات المحلية بهدف رفع مستوى الوعي البيئي حول الاستدامة عبر المنصات المختلفة ومنها الفعاليات الوطنية والتراثية، بما ينسجم مع أهدافنا الإستراتيجية الرامية إلى تحويل النفايات إلى موارد ذات قيمة مضافة تسهم في تحقيق مستهدفات الاقتصاد الدائري، كما نؤكد التزامنا بمواصلة جهودنا لحماية البيئة وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة للمجتمع".

هدى الكبيسي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي

أعلن اليوم الأربعاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي رسميا.

الاتحاد الافريقي يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي 

ونشر الحساب الرسمي للبطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"إكس" إعلانا اليوم الأربعاء أعلن من خلاله إقامة البطولة.

بايرن ميونخ يصل لاتفاق مبدئي مع فولهام لضم لاعبه إيفرتون يتعاقد مع نداي لاعب مارسيليا

وجاء نص البيان كالتالي: نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي".

وأتم البيان "سنعود بمزيد من التحديثات قريبا"، ولم يصدر في البيان عن موعد البطولة المرتقبة

ومنذ عدة أشهر انطلقت النسخة الأولى من البطولة بمشاركة ثماني فرق وهم الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد.

ونجح فريق صنداونز بالتتويج باللقب عقب فوزه على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.
 

مقالات مشابهة

  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية