واصلت أسعار النفط، الانخفاض لليوم الثاني على التوالى اليوم الخميس 21 سبتمبر، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 92.86 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 88.95 دولار للبرميل. 

بيانات معهد البترول الأميركي تظهر انخفاضاً في مخزونات النفط الخام "غولدمان ساكس" تتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل

 

ورفع بنك "جولدمان ساكس" الأمريكى توقعاته، أمس الأربعاء، لسعر برميل خام نفط "برنت" القياسى خلال الأشهر الـ12 القادمة من 93 دولارًا إلى 100 دولار وسط توقع زيادة قيود المعروض من قبل أوبك+، بخلاف تقديرات زيادة الطلب العالمى.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن محللى البنك قولهم إن "أوبك" ستكون قادرة على إبقاء أسعار النفط في المدى الذي يتراوح بين 80 دولارًا إلى 105 دولارات في 2024، من خلال الاستفادة من النمو القوي للطلب العالمي المتمركز في آسيا، لكنهم استبعدوا دفع "أوبك" أسعار النفط إلى مستويات عالية، ما قد يأتي على الطلب المتبقي على المدى الطويل. 

ومن المتوقع إلى حد كبير أن يبقي الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن التركيز سيكون على مسار سياسته، وهو أمر غير واضح.

وكانت أسعار النفط ارتفعت في التعاملات المبكرة، يوم الأربعاء، لتحوم قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، إذ زادت المخاوف من شح إمدادات الخام فيما تبقى من 2023 بفعل سحب أكبر من المتوقع من مخزونات النفط الأميركية وضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وجاءت التوقعات بعد ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 30% منذ منتصف يونيو حتى تجاوزت مستوى 95 دولارًا للبرميل هذا الأسبوع. 

وأشار البنك الأمريكي إلى أن أغلب الاقتصادات الكبرى في العالم تتجه حاليًا نحو تحقيق الهبوط الناعم إلى إبطاء التضخم مع تجنب حدوث ركود.

أفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأميركي بأن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين.

مخزونات النفط الخام

وقال المصادر إن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير انخفضت بنحو 5.25 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر .

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 730 ألف برميل، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 258 ألف برميل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط سعر خام برنت خام برنت العقود الاجلة خام غرب تكساس الوسيط جولدمان ساكس برنت مخزونات النفط الخام أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 43 سنتا ليبلغ 46ر88 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 89ر88 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10ر1 دولار لتبلغ 34ر87 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 07ر1 دولار لتبلغ 88ر83 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل