ترأس اليوم الخميس الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، اجتماع مجلس الجامعة رقم 135 لشهر ستنمبر لعام 2023، وذلك بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.

افتتح أعمال المجلس الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالترحيب باعضاء المجلس وتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما قدم سيادته التهنئة لدكتور محمد زكي الدهشوري بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعينه عميدا لكلية الطب جامعة أسوان للفترة الثانية.

وأوضح الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثيةوالخدمية بالجامعة، واستعراض المجلس خطة الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024/2023 من إجراءات الصيانةوتجهيزات المدن الجامعية والوقوف علي المنصات الإلكترونية وتجهيز قاعات الدرس والمحاضرات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أعمال الرش والتعقيم وغيرها.

كما صدق المجلس علي إعتماد نتائج العام الدراسي المنتهي لعام 2024/2023 وذلك تيسيرا علي طلاب الجامعة وخاصة الفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة هيئة أعضاء التدريس ومعاونيهم وعمداء الكليات بحسن معاملة الطلاب والعمل علي احتواءهم وتقديم المشورة لهم من خلال برامج تدريبية وتعليمية من خلال مراكز الجامعة  المتخصصة مثل مركز التطوير المهني ومركز الإرشاد النفسي لتخريج خريج قادر علي المنافسة في سوق العمل، وحتي يتواكب منتج جامعة أسوان التعليمي مع مكانتها العلمية بحصدها المركز الأول علي مستوي جامعات الجمهورية.

كما وافق المجلس على منح عدد من الدرجات العلمية من الدكتوراة والماجستير لعدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدن الجامعية شؤون التعليم والطلاب الدرجات العلمية جامعة أسوان استعدادات الجامعة رئیس الجامعة جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث وأعضاء المجلس.

أعلن الدكتور محمد عبد العزيز مهلل أن المجلس ناقش عدة موضوعات هامة، منها قيد وتسجيل طلاب الدراسات العليا بالكليات المختلفة ، لافتاً إلى أن المجلس وافق على زيادة قيمة مكافأة مساهمة الجامعة في نفقات إعداد الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) لتحفيز الباحثين.

أضاف "مهلل" أن المجلس وافق على إضافة جائزة للباحثين المتميزين في مجال التكنولوجيا الكمية ضمن جوائز جامعة أسوان، بهدف توسيع قاعدة الكوادر الفنية المتخصصة.

وأوضح أن المجلس وافق على إقامة المؤتمر العلمي "أسوان إفريقيا: مستقبل التنمية، آفاق وآليات التفعيل"، الذي ينظمه معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل في 17-18 نوفمبر 2024 ، كما شجع المجلس الكليات الأخرى على تنظيم مؤتمرات علمية لرفع التصنيف الدولي للجامعة.

وأشار إلى أن المجلس ناقش مقترح المجلس الأعلى للجامعات بشأن دراسة مسارات الإحالة للإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس للحصول على الألقاب العلمية، ووافق على الدليل الاسترشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية بالجامعات الحكومية المصرية، مع التزام الباحثين بنموذج الملكية الفكرية الذي يمنح الجامعة ترخيصًا غير حصري لنشر واستغلال الأبحاث للأغراض التعليمية. وفي حالة الاستغلال التجاري، يحق للطالب الحصول على نسبة 50% من صافي العائدات.

أخيرًا، وافق المجلس على تحديد مصروفات الخدمات المقدمة لطلاب الدراسات العليا وخريجيها (مصريين ووافدين) لتنظيم العملية التعليمية.

received_856387369665685 received_448739778005860 received_348291578295463

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية