صرح الصحفي الأمريكي المرموق سيمور هيرش الحائز لجائزة بوليتزر بأن القوات الأوكرانية محبطة، ولن تكون قادرة على اختراق خطوط الدفاع الروسية ولم تعد لديها فرصة لتحقيق النصر.

جاء ذلك في مقال نشره هيرش على موقع Substack، حمل عنوان "لحظة سيئة لزيلينسكي"، حيث نقل عن مصدر استخباراتي أن مجتمع الاستخبارات الأمريكي يعتقد أن كييف محبطة، وأن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على اختراق خطوط الدفاع الروسية، وقد استسلمت القوات.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تدمير 19 طائرة مسيرة خلال تصدي الدفاعات الجوية لهجوم إرهابي أوكراني على القرم

ويتابع هيرش: "هناك عناصر مهمة داخل الاستخبارات الأمريكية تعتقد، بناء على التقارير الميدانية والاستخبارات الفنية، أن الجيش الأوكراني المحبط قد تخلى عن اختراق خطوط الدفاع الروسية المفخخة المكونة من 3 طبقات"، ويقول الصحفي أيضا إن الأوكرانيين تخلوا عن فكرة محاولة الاستيلاء على شبه جزيرة القرم أو الأربع مناطق الروسية الجديدة. وأشار إلى أن القوات الأوكرانية لم تعد لديها فرصة لتحقيق النصر.

كذلك أضاف هيرش، نقلا عن مصدر استخباراتي، أن الحرب مستمرة بسبب أن زيلينسكي يصر عليها، ولا يوجد نقاش حول أي هدنة في مكتبه أو في البيت الأبيض، حيث أنه وبايدن غير مهتمين بمفاوضات من شأنها إنهاء المذبحة الحالية. وكما يشير المصدر، وفقا لهيرش، فإن كل تصريحات كييف حول الهجوم المضاد الناجح هي أكاذيب، إذ لم تكسب القوات الأوكرانية سوى قطع متفرقة من الأرض، ويتم قياس وتيرة التقدم الأوكراني بالأمتار في الأسبوع الواحد.

المصدر: Substack

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاستخبارات الأمريكية أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات والأمن تطيح بـداعشي في صلاح الدين

بغداد اليوم -  

بتوجيه وإشراف معالي وزير الدفاع ثابت محمد العباسي ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية لأبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، 

وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت خلية مهمات الاستخبارات الخاصة التابعة إلى المديرية انفاً من الإطاحة بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة (٤) من قانون مكافحة الإرهاب، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالة إلى القضاء.

وتعاهد وزارة الدفاع الشعب العراقي انها ستكون السور الأمين لحماية الوطن والسيف الذي يقطع اذرع الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات والأمن تطيح بـداعشي في صلاح الدين
  • خبير أمريكي: إسرائيل اخترقت حزب الله عبر سوريا
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • إعلام غربي يكشف طريقة اختراق إسرائيل لـ “حزب الله” استخباراتيا.. ما علاقة سوريا؟
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو