حالة من الاستياء تسود بين اهالى مركز بنى عبيد بالدقهلية، بسبب الفوضى والبلطجة من سائقى التوكتوك، واحتلال الشوارع والمشاجرات اليومية والحوادث المرورية ، فى ظل غياب  عجز المسئولين برئاسة مركز ومدينة بنى عبيد عن تنظيم التوك توك و مواجهة من يغلقون الشوارع علنا و يحتلون الأرصفة ويصنعون الزحام ويخالفون القانون.

وتحول التوك توك من وسيلة لكسب العيش إلى وسيلة لفرض البلطجة،وخاصة أن معظم من يقوده أطفال يعرضون أنفسهم وغيرهم للخطرمناشدين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية التصدي لتلك الظاهرة... 

مصطفى النجار ، من أهالى كفر الصلاحات دائرة المركز، يقول أن أهم مشكلة تواجههم ونحتاج حلولا عاجلة للقضاء عليها، انتشار «التوك توك»، الذي أصبح يسير في كل شوارع المركز حتى الرئيسية منها، مما يعوق حركة المرور، ، مضيفا أن المنطقة تعاني من الزحام المستمر، مطالبًا بضرورة أن تكون هذه المركبات مرخصة ويتم تحديد خطوط سير لها.

وأضاف عاطف منتدى  نعانى من إمبراطورية التوك توك وسيطرتهم على الشوارع فى قرية كفر الصلاحات  والمخالفات المرورية اليومية والتى تسير بدون لوحات معدنية يقودها صبيه، ولا يوجد رادع لهم من رجال المحليات.
ويتحدث  كريم النعمانى وهو فى حالة من الغضب  أغيثونا ، فنحن نعانى أشد المعاناة من سائقى التكاتك البلطجية الذين فرضوا سيطرتهم على محيط المركز، وهم دائما ما يفتعلون المشاكل مع الركاب بسبب وبدون سبب وأضاف: "إن الحياة  أصبحت لا تطاق بسبب انتشار "التكاتك" على مرأى ومسمع من الجميع في مجلس المدينة، فضلاعن الأفعال التي تحدث من بعض السائقين كمعاكسة البنات وتشغيل أغانٍئ بأصوات مرتفعة، وتحديد الأجرة على حسب أهوائهم"، وطالب المسئولين بوضع حل جذري لتلك المشكلة، خاصة أن قائدي تلك المركبات معظمهم من الأطفال.
وأشار حسن محمد من أهالى قرية ميت سويد دائرة المركز إلى أن الوقوف العشوائي، والسير عكس الاتجاه، هما السمة الغالبة لهذه المركبة، غير الاختناقات المرورية، والسير برعونة، ما يتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر، بالإضافة إلى أن  التوك توك، يكون سببا فى جرائم عديدة  فأكثر وقائع خطف حقائب السيدات ترتكب بسبب التوك توك، وذلك نتيجة لغياب الرقابة، فى وضع ضوابط لتنظيمه ، وإلزامه بالترخيص لضبط المخالفين منهم، ولتوفير الحماية اللازمة للمواطنين.
 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية التوك توك بدون لوحات لوحات معدنية المخالفات المرورية الاختناقات يغلقون الشوارع التوک توک

إقرأ أيضاً:

تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه فى ضوء العمل على التخلص من "مرض السعار" لإعلان مصر خالية منه عام 2030، طبقا لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، وتوصيات مؤتمر التغير المناخي، ومنظمات الصحة الحيوانية العالمية مثل "الفاو"، قامت لجنة مشتركة من الإدارات المعنية بالجهاز، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة حماية الحيوان،ومنسقى المجتمع المدني، وتحت إشراف إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بدمياط ، بتنفيذ حملة لتحصين الكلاب الضالة بشوارع مدينة دمياط الجديدة، من خلال إتباع الأسلوب العلمي الرحيم، للسيطرة على أعداد كلاب الشوارع فى جميع أحياء المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم خلال هذه الحملة، تحصين عدد 18 كلب من كلاب الشوارع، مشيرًا إلى أن ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة فى الشوارع، يعانى منها جميع المواطنين بكل مستوياتهم  الإقتصادية ،سواء فى المدن الجديدة أو المناطق الراقية والشعبية.

وأضاف رئيس الجهاز، أن العمل يتم بشكل متوازى، حيث يتم التعامل مع شكاوي سكان المدينة، وفى الوقت نفسه يتم إجراء مسح شامل لكل حى من أحياء المدينة على حدة، بالتنسيق والتعاون فى هذا الشأن، بين الإدارات المعنية بالجهاز ومديرية الطب البيطري بدمياط ومسئولي جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقى المجتمع المدني.

وأكد استمرار تلك الحملات خلال الفترة القادمة باتباع الأسلوب العلمى الرحيم، لتقليل شراسة الكلاب الضالة، التى يتم تحصينها ضد مرض السعار، وهو من أخطر الأمراض التى تصيب الإنسان عن طريق عضة الكلب.

وفى سياق متصل، شدد مسئولي إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بدمياط، على ضرورة توجه المصاب بالعقر ، إلى أقرب مستشفى والحصول على عدد ( 5 )جرعات طبقا لجدول محدد، وكارت متابعة من المستشفى، وإذا كان مكان العقر قريبا من الرأس والرقبة والوجه، يحصل على العلاج بعقار "أميونو جلوبيولين"، وقبل كل ذلك يجب غسل الجرح بالماء والصابون لتقليل الخطورة.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. ثروة المليار جنيه لمجدي عبدالغني ومخطط إسرائيل في لبنان
  • مريم كرم تقلد نبيلة عبيد وكيرلس طلعت يجسد دور محمود المليجي في «كاستنج»
  • عضة كلب (4)
  • 6 تصريحات نارية لـ القندوسي تثير الجدل في الأهلي.. ورسالة مثيرة لـ إمام عاشور
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي في ذكرى انتصار أكتوبر ومفاجأة تجميد الأجسام
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • نشرة التوك شو.. أصداء الضربة الإيرانية لإسرائيل وبشرى عن تراجع الأسعار
  • إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم