البوابة:
2024-09-19@10:56:52 GMT

أنصار الله تعلن عن أسحة متطورة واستراتيجية جديدة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أنصار الله تعلن عن أسحة متطورة واستراتيجية جديدة

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، عن أسلحة متطورة واستراتيجية جديدة خلال عرض عسكري أقيم في العاصمة صنعاء، بمناسبة ذكرى "ثورة 21 سبتمبر".

وأكدت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة أن "القوات المسلحة كشفت عن المسيرة "خاطف 2" ومسيرتي "قاصف 2 كي ورقيب"، بالإضافة إلى العديد من الصواريخ، منها صاروخ معراج وبرق 1 الذي يصل مداه إلى 50 كيلومترًا.

وأظهرت الجماعة أيضًا لأول مرة صاروخ كروز من نوع سجيل يعمل بالوقود الصلب، بالإضافة إلى صواريخ برق 2 وفاطر 1 وصدر 1 وصقل 2، وأعلنت عن طائرة هجومية تحمل رأس حربيًا شديد الانفجار تسمى "وعيد 1".

الأسلحة البحرية

فيما يتعلق بالأسلحة البحرية، كشفت "أنصار الله" عن صاروخ بحري جديد يحمل اسم "صياد"، وهو صاروخ كروز مجنح يعمل بالوقود الصلب والسائل، ويتميز بصعوبة اكتشافه من قبل الرادارات.

وقد عرضت الجماعة أيضًا زوارق عسكرية متعددة الأنواع مثل ندير وعاصف 1 و2 و3 وملاح وطوفان 1 و2 و3.

بالإضافة إلى الأسلحة السابقة المذكورة، كشفت القوات البحرية التابعة لجماعة "أنصار الله" للمرة الأولى عن ألغام بحرية محلية الصنع من نوع ثاقب وكرار ومجاهد 1 و2 و3، وهذه الألغام تعد جزءًا من تكتيكاتهم في تأمين المياه البحرية والدفاع عن السواحل.

رادار "شفق" ومنظومة "أفق"

وقد كشفت الجماعة أيضًا عن نظام رادار يسمى "شفق" ومنظومة "أفق" التكتيكية التي تمتاز بدقتها في تحديد الأهداف وتتبعها لمسافات تصل إلى 90 كيلومترًا وارتفاع يزيد عن 35 ألف قدم، مما يمكنها من مراقبة ومراقبة الأجواء والتصدي للتهديدات بفعالية.

مفاوضات الرياض

تأتي هذه الاستعراضات العسكرية بعد عودة وفد المفاوضين التابع لجماعة "أنصار الله" إلى صنعاء برئاسة محمد عبد السلام بعد مفاوضات أُجريت مع المسؤولين السعوديين في الرياض بحضور وفد من المكتب السلطاني العُماني، واستمرت هذه المفاوضات لمدة 5 أيام.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان إلى 12 بينهم طفلان، في الوقت الذي أعلنت فيه دول إرسال مساعدات طبية.
وأوضح الأبيض، في تصريحات صحفية، أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر (حزب الله).

وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه، مشيراً إلى أن دولاً عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الأربعاء، وصول شحنة مساعدات طبية إلى مطار بيروت، خصصتها للبنان عقب حادث تفجير "البيجر"، تضمنت أدوية ومستلزمات طبية.

كما توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني باتجاه لبنان، تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وكانت بيروت قد أعلنت أمس استشهاد تعسة أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر (حزب الله) في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (اموساد) زرع متفجرات داخل خمسة آلاف جهاز مناداة، استوردها (حزب الله) قبل أشهر من التفجيرات التي وقعت أمس الثلاثاء.

وحمّل (حزب الله) والحكومة اللبنانية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن انفجار مئات من أجهزة "البيجر"، فيما لم تصدر تل أبيب أي تعليق رسمي.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • الصهاينةُ واستراتيجيةُ الخِداع والغدر
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • لبنان واستراتيجية التهويل الإسرائيلية
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • تحالف الغرب يفشل في كبح هجمات أنصار الله البحرية وسط تصاعد الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني