بوابة الوفد:
2024-07-11@11:58:07 GMT

محافظ المنوفية يستقبل قائد قطاع المدارس العسكرية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اللواء عبد اللطيف محمد أبو الخير قائد قطاع المدارس العسكرية ، تأتي تلك الزيارة في إطار استعدادات وجاهزية مدارس التأسيس العسكري لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 /2024، بحضور الاستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ، المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية .

ورحب محافظ المنوفية، بقائد قطاع المدارس العسكرية على أرض المحافظة، معرباً عن اعتزازه بالدور الوطني لقوات الدفاع الشعبي والتعاون مع كافة أجهزة مؤسسات الدولة نحو طريق البناء والتنمية ، مؤكداً أن القيادة السياسية تولي إهتماماً بالغاً بالمدارس الثانوية الفنية العسكرية بهدف تعزيز قيم الولاء والإنتماء وخلق جيل مبدع قادر على مواجهة التحديات .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه جاري الانتهاء من إجراءات تحويل 9 مدارس ثانوي فني إلى مدارس تأسيس عسكري ليصبح إجمالي عدد مدارس التأسيس العسكري بالمحافظة 35 مدرسة وذلك بهدف غرس قيم الولاء والانتماء للطلاب من مختلف المراحل الدراسية كونهم أحد سواعد مصر نحو التنمية المستدامة ، مشيداً بالانضباط الذي لمسه في المدارس التي تطبق التأهيل العسكرى .

ومن جانبه أكد قائد قطاع المدارس العسكرية على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز أوجه التعاون وتعميق روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن، مشيداً بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التى تعتمد على أحدث النظم الحديثة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية المدارس العسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يستقبل نقيب المعلمين لمناقشة عدد من القضايا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة رسمية هنأ خلالها وزير التعليم على ثقة القيادة السياسية في تعيينه بهذا المنصب.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين النقابة والوزارة، ومناقشة عدد من القضايا المهمة، وعلى رأسها ضرورة تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، الذي نشأ بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقا لأحدث التكنولوجيا والخبرات الدولية، ويتبع رئيس الوزراء وممثلة فى مجلس إدارته نقابة المعلمين.

واتفق الجانبان على تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل، لصالح المعلمين ومعاونيهم فى التربية والتعليم.

كما تم بحث آليات تطوير التنسيق بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين والمجتمع التعليمى كافة، وأكدا أهمية تعزيز التعاون، لما فيه من الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين.

وأوضح نقيب المعلمين، أن اللقاء كان مثمرا، مضيفا: الوزير يسعى لتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التعليمي، وأن النقابة تقف داعمة بشكل كامل لكل جهد يبذل فى صالح المعلمين والعملية التعليمية والصالح العام.

وأوضح الزناتي، أنه وجه الدعوة لوزير التعليم الدكتور محمد عبداللطيف لزيارة نقابة المعلمين، ووافق الوزير على تلبية الدعوة فى أقرب فرصة خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه عبر الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، مؤكداً أن لديه قناعة كاملة بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية لوزير التربية والتعليم في مدارس ذات كثافات عالية بالمرج
  • في أولى خطوات لتنفيذ هدفه.. وزير التعليم يتفقد مدارس المرج ذات الكثافة العالية
  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور
  • بدائل الثانوية العامة.. تعرف على المطلوب للالتحاق بمدارس غبور للسيارات
  • القصف يدمر ثُلثي مدارس «الأونروا» في غزة
  • وزير التعليم يستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث التعاون في تطوير المنظومة التعليمية
  • بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية
  • وزير التعليم يستقبل نقيب المعلمين لمناقشة عدد من القضايا
  • محافظ المنوفية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • أزمة إغلاق المدارس السودانية فى مصر