تسببت مجموعة من القرود الهائجة في حالة فوضى وزعر للسكان والسياح أمام متجر محلي في مقاطعة كرابي بجزيرة كوه فاي فاي في تايلاند. 

هربت القرود من مكانها الطبيعي في غابة قريبة من “السوبر ماركت” وبدأت في سرقة فاكهتها المفضلة من الصناديق البلاستيكية المغطاة بتناوب فيما بينها. 

وفقا لما ذكرته عدة وسائل إعلام، منها “الديلي ستار” البريطانية، لم تكتف القرود بسرقة الموز من الصناديق بعد رفع غطائها وإنما سرقت فاكهتها المميزة من ايدي 11 شخصا بما فيهم سياح.

 

بعد انتهاء قمة العشرين.. قرود المكاك تغزو شوارع نيودلهي شاهد..جهود لإنقاذ قرود موريكي في البرازيل من تهديد الانقراض قرود المكاك

وقال أحد شهود العيان، إن القرود حاولت اقتحام “السوبر ماركت” عندما لم يتمكن الموظفون من إغلاق المدخل بالسرعة الكافية، كما حاول عمال المتجر إبعاد القرود لكنهم جلسوا على الأسلاك القريبة بعيدا عن متناولهم.

وذكرت التقارير أن هذه المنطقة عانت من انتشار القرود خاصة من نوع قرود المكاك التي يبلغ طولها حوالي قدمين وتزن 15 رطلا فقط، لكنها عدوانية وتسافر في مجموعات.

وأشارت التقارير إلى أنه أصبحت القرود بهذه المنطقة أكثر جرأة في السنوات الأخيرة، حيث تلاحق الناس وتأخذ أي طعام يمكن أن تصل إليه أيديهم.

ووفقا لموقع “Trip Savvy” يمكن أن تسبب القرود أيضا إصابات جسدية يمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى. 

يأتي ذلك بعد أن شوهدت قرود برية متجولة بشكل غريب وهي تتسلل إلى مطعم للدجاج المقلي في فلوريدا، مما أجبر رجال الشرطة على إصدار تحذير عاجل. 

قرود تتسبب في زعر للسياح والسكان أمام سوبرماكت بتايلاندقرود تتسبب في زعر للسياح والسكان أمام سوبرماكت بتايلاند

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تايلاند قرود فوضى القرود

إقرأ أيضاً:

الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي

المناطق_واس

سجلت مقاطعة “كيفو الجنوبية” بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ما يقرب من 6 آلاف حالة منذ بداية العام الحالي 2024 ، ما يمثل أكثر من ربع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في جميع أنحاء البلاد.

 

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي 18 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11920 نقطة 18 سبتمبر 2024 - 4:07 مساءً

 

وقالت السلطات المحلية في بيان لها, إن التحدي الأول الذي تواجهه الجهات المعنية في كيفو الجنوبية هو التشخيص، وذلك بسبب عدم توفر الاختبارات المعملية ما ترتب عليه اختبار قرابة 40% فقط من الحالات المشتبه في إصابتها بمرض “جدري القردة.

 

 

وأضافت أنه تأمل أن تتمكن من إطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق في أكتوبر المقبل فيما يعد سباقًا حقيقيًا مع الزمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 4:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:04 مساءًهيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024 أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 3:54 مساءًملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 3:51 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس18 سبتمبر 2024 - 4:04 مساءًهيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 202418 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن18 سبتمبر 2024 - 3:54 مساءًملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة18 سبتمبر 2024 - 3:51 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة18 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًجامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس "الغطاء النباتي" يوقع مذكرة تفاهم مع "روشن" لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي "الغطاء النباتي" يوقع مذكرة تفاهم مع "روشن" لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • سلالة جديدة من جدري القرود تثير القلق في هذه الدول
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟.. خبيرة تجيب
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • انتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاند