صرح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بأن برنامج العمارة المستدامة بالجامعة قد شهد اقبالا كبيرا من الطلاب هذا العام للمميزات التى يقدمها  البرنامج؛ إذ تم تصميم المحتوى التدريسي من خلال تعاون مع شركاء الجامعة بجامعة كيوشو اليابانية، للاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال استدامة العمارة والعمران.

وأوضح الدكتور حاتم محمود مدير البرنامج انه يتم التخصص  فى هندسة العمارة من أول فصل دراسي، والتخصص الدقيق في العمارة المستدامة والتي تدعم رؤية مصر 2030  فى  تحقيق مدن مستدامة وتخفيض الانبعاثات الكربونية، موضحا أن البرنامج يعمل على تنميه مهارات الطلاب واكسابهم الخبرات المطلوبة لدخول سوق العمل محليا ودوليا.

وأضاف انه قد تم تنظيم عدة فعاليات بالعام السابق مع خبراء وأساتذة من الجانب الياباني، كما يزور البرنامج هذا العام في ديسمبر المقبل، أستاذ من قسم العمارة بمعهد طوكيو للتكنولوجيا لإعطاء محاضرة للطلاب وحضور مناقشة لمشاريع وأعمال الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعة المصرية اليابانية المصرية اليابانية انبعاثات الكربون الانبعاثات الكربونية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة حلوان الأهلية  اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية، يوم الإثنين الموافق 30/9/2024، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمبنى كلية الطب في المدرجين 1 و2، تم تقسيم الطلاب أبجديًا على النحو التالي:

- مدرج 1 (الساعة 12:00صباحًا): الأحرف من أ إلى د
- مدرج 2 (الساعة 12:00 صباحًا): حرف ر إلى ل
- مدرج 1 (الساعة 1:00 صباحًا): حرف م كامل 
- مدرج 2 (الساعة 1:00 صباحًا): الأحرف من ن إلى نهاية الحروف الأبجدية

ويشرف على تنظيم هذا اليوم التعريفي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة والمشرف على الكلية، والدكتور هيثم علي، منسق البرنامج، والدكتور هشام رأفت، مسجل البرنامج، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم نبذة شاملة عن آليات الدراسة في البرنامج، واستعراض كافة التسهيلات والموارد التي يوفرها البرنامج لدعم الطلاب، كما سيتاح للطلاب الجدد فرصة التعرف على أعضاء هيئة التدريس وزملائهم من الدفعات السابقة، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل المعارف بين الأجيال الدراسية المختلفة، كما أنه حرصًا على الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب، سيتم تخصيص وقت كافٍ للرد على أسئلتهم وتوضيح أي نقاط غامضة قد تشغلهم بخصوص البرنامج ومساره الأكاديمي.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذا اليوم التعريفي يعد خطوة هامة في مسيرة الطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تمهيد الطريق أمامهم للانخراط بفعالية في الحياة الجامعية وتحقيق التميز الأكاديمي في مجال المختبرات الطبية.

ويأتي هذا الحدث في إطار حرص قيادات الجامعة على توفير المعلومات الضرورية حول كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المستجدين، ويقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا