عقب السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على مشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري في قمة الطموح المناخي بنيويورك، مشيرًا إلى أن محفل قمة الطموح المناخي يعد محفلا عظيما للتشاور وعرض وجهات النظر. 

رسميًا.. جمهورية شبين يُجمد نشاط الكرة النسائية تشكيل بيراميدز المتوقع لمباراة الزمالك في دوري Nile سياسة مصر الخارجية

وأشار بيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن القمة تعد فرصة للإطلاع على ما يدور في المطبخ السياسي للدول العظمى، وماذا يدور بين الدول النامية، وإذا يجري في القارة الأفريقية.

وأضاف ان وزير الخارجية سامح شكري عندما يذهب إلى نيويورك فأنه يحمل حقيبة مليئة بكل ما يخطر على البال، فضلا عن العمل على جذب مزيد من الاستثمارات، منوها بأن مصر صارت من أكثر دول العالم في التمثيل الدبلوماسي، حيث تستضيف القاهرة سفارات كل بلدان العالم، معلقا: "لدينا رئيس بارك الله في صحته جاب العالم من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق وزير الخارجية المصري سامح شكري قمة الطموح المناخي

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

قال صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن منطقة البحر الأحمر مليئة بالقواعد العسكرية الثابتة والمتحركة، فهناك في جيبوتي  العديد من القواعد العسكرية الثابتة لدول كثيرة مثل الصين والولايات المتحدة واليابان والسعودية والاتحاد الأوروبي، وهناك أساطيل متحركة سواء كانت للولايات المتحدة أو الصين، بجانب أيضا أساطيل مصرية بحكم الموقع الجغرافي.

وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا العدد الضخم من القواعد العسكرية، بغض النظر عن الأهداف والدوافع الرئيسية التي أوجدت هذه القواعد، يظل مرهونا بأن وجود مثل هذه القواعد بمثل هذه الضخامة والنوعية قد يحدث مزيد من التوتر حتى ولو كان على سبيل استخدام هذه القواعد في غير الأهداف التي انشأت من أجلها.

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس

وأوضح أن البحر الأحمر منطقة استراتيجية في غاية الأهمية بحكم أنها ممر تجاري يمر فيه ما يقرب من نحو 13 – 15% من التجارة العالمية، والتصعيد في السابق كان إما بسبب مواجهة الإرهاب أو القرصنة.

ولفت أن هناك الآن مشهد آخر جديد يزيد من حدة التصعيد، وهو العدوان الإسرائيلي على غزة، ما الجانب الغربي لاتخاذ رد فعل في مواجهة النشاط الحوثي كان عبر إنشاء "حارس الازدهار".

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة