علّقت السلطات في مدينة درنة الليبية صور جميع الضحايا بإحدى المدارس، بعد انتشالهم من الفيضان الذي ضرب المدينة قبل نحو 10 أيام.

وطلبت السلطات في درنة ممن لديهم مفقودون التوجه إلى مدرسة أم القرى بشيحا الغربية لمعرفة ما إذا كان مفقودوهم من بين الضحايا المعلقة صورهم.

 

 

واجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

وخلّف الإعصار والفيضانات الناجمة عنه 11 ألفا و470 قتيلا و10 آلاف و100 مفقود، و40 ألف نازح شمال شرقي البلاد، وفقا لأرقام نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن مفقودين وانتشال جثث الضحايا في محيط مدينة درنة الليبية، في الوقت الذي تواجه فيه صعوبات في عملها خاصة مع وعورة التضاريس في المناطق البحرية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا

شيع المئات من أهالي مركز إطسا، بمحافظة الفيوم وسط حزن شديد وبكاء جثامين 3 شباب من خيرة شباب القرية والذين لقوا حتفهم في دولة ليبيا إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي يسكنوا به أثناء عملهم وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت الحماية المدنية على الحريق، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة إحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق.


وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغًا بنشوب حريق بإحدى الوحدات السكنية بمدينة طرابلس وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية ويقيمون بإحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم.

 

وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص وهم "حسن رمضان الجندى"   17 عاما، ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى، و"إبراهيم عاطف الأبعج" 24 عاما، ومقيم بعزبة الأبعج دانيال، و" احمد يوسف عبدربه" 25 عاما، ومقيم بعزبة عبدربه قصر الباسل وجميعها تابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم تحرر المحضر اللازم بالواقعة.
 

وقال أحد أقارب المتوفيين أنه أثناء تواجد عدد من الشباب بالمنزل نشب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن هولاء الثلاثة أشخاص علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.


نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى إحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق لنقل الجثث إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسهم.

 

 

 

 

 

 

بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم IMG-20240630-WA0128 IMG-20240630-WA0129 IMG-20240630-WA0125

مقالات مشابهة

  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • للمرة الـ227.. جرافات إسرائيل تهدم قرية العراقيب
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة