قال الدكتور وليد شوشة، أستاذ النقد الفني بأكاديمية الفنون وعميد المعهد العالي للنقد بالإسكندرية، إنَّ المطربة والفنانة الراحلة فايزة أحمد لها تميز مختلف عن باقي مطربات جيلها، أما عن فكرة أصولها السورية فطيلة حياتها الفنية لم نرها تكلمت بلهجة مختلفة عن لهجتنا المصرية.

ليلة روائع الموجي| شيرين عبد الوهاب بكلاسيكية غنائية لـ فايزة أحمد أنشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم فى أسيوط

وأضاف “شوشة” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه في هذا الزمن الذي تميز بطابع خاص ومختلف لم نكن نرى من يقول هذا مصري وهذا أصله غير مصري، بل إن أي فنان ليحقق نجومية معينة ويصل بفنه لمرحلة ما كان من البديهي أن يتواجد في مصر، حيث لم يكن هناك الكثير من المدن الحاضنة للفنون والمواهب مثلها في هذا الوقت.

وتابع أستاذ النقد الفني بأكاديمية الفنون، أنَّ الفنانة فايزة أحمد تميزات بإنتاج كبير جداً من الأغنيات وإنتاج فني غزير ومصر كانت ذات مناخ فني مميز، وبدايات الفنانة فايزة أحمد الأولى والحقيقية كانت في مصر، بل لا يمكن القول أنه كان لها بدايات إلا في مصر، وأغانيها كانت المحرك الرئيسي لأفلام كانت علامات في السينما المصرية، مثل فيلم تمر حنة، وخامة صوتها أبرز ما ميَّزها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الغناء اللهجة المصرية فایزة أحمد

إقرأ أيضاً:

شيماء سيف تخطف الأنظار بعد خسارة وزنها

خطفت الفنانة شيماء سيف الأنظار لها فى أحدث ظهور، حيث نشرت فيديو وهى ترتدى فستانًا باللون البنفسجى أظهر نحافتها، وذلك بعد فقدانها للكثير من وزنها خلال الفترة الماضية.

وكانت قالت الفنانة شيماء سيف أنها خضعت لعملية "تكميم"، وخسرت وزنها.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية: "عملت عملية تكميم المعدة وأخدت القرار رغم إنى صاحبة مقولة "ليه أعمل ريجيم وقدامى مكرونة بشاميل وشيكولاتة ولكن كنت بأقول كده عشان صحتى كانت كويسة".

شيماء سيف 

وتابعت شيماء: "فجأة ودون سابق إنذار رجلى وجعتنى وركبتى ما كنتش قادرة منها وكان عندى وجع فظيع كلمت دكتور قال لى لازم نعمل تغيير مفصل حالا"، لافتة: "جالى اكتئاب وعينيا كانت بتدمع من كُتر ما كنت زعلانة وروحت لدكتور تانى قال لى إنتى محتاجة تخسى ومى كساب شجعتنى وقالت لى ما تقلقيش يا شيماء وفعلا خدت الخطوة وخسيت 50 كيلو".

وكانت نشرت الفنانة شيماء سيف، صورة للحرم المكي أثناء تواجدها لأداء فريضة الحج، عبر خاصية الأستوري على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي انستجرام.

 

وعلقت شيماء سيف على الصورة، قائلة:"حسبي الله ونعم الوكيل هنا خلصت كل حاجة"، وآثار التعليق الجدل حول الجمهور الذي تساءل ما تقصده الفنانة من التعليق.

شيماء سيفشيماء سيف على الأراضي المقدسة 

وكانت قد نشرت شيماء سيف، منذ أيام على حسابها عبر إنستجرام، مقطع فيديو من الأراضى المقدسة.

وعلقت سيف على الفيديو قائلة: "اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا على إتمام فريضة الحج الذى رزقنى بها الله من غير حول منى ولا قوة  (ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ينـزل الله تعالى إلى سماء الدنيا، فيباهي بأهل الأرض أهل السماء، فيقول: انظروا إلى عبادي، جاءوني شعثًا غبرًا ضاجِّين، جاءوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عقابي، فلم يُرَ يومًا أكثر عتقًا من النار، من يوم عرفة) يا رب يكتبها لكل مشتاق يا رب".

شيماء سيفشيماء سيف تخضع لعملية تكميم 

وكانت تحدثت الفنانة شيماء سيف عن خضوعها لعملية "تكميم" خاصة بعد ظهورها بإطلالة أكثر نحافة خلال حفل زفاف شقيقة المخرج محمد سامى.

وقالت شيماء خلال تصريحات تليفزيونية: "عملت عملية تكميم المعدة وأخدت القرار رغم إنى صاحبة مقولة "ليه أعمل ريجيم وقدامى مكرونة بشاميل وشيكولاتة ولكن كنت بأقول كده عشان صحتى كانت كويسة".

وتابعت شيماء: "فجأة ودون سابق إنذار رجلى وجعتنى وركبتى ما كنتش قادرة منها وكان عندى وجع فظيع كلمت دكتور قال لى لازم نعمل تغيير مفصل حالا".

شيماء سيف

وأكملت: "جالى اكتئاب وعينيا كانت بتدمع من كُتر ما كنت زعلانة وروحت لدكتور تانى قال لى أنتى محتاجة تخسى ومى كساب شجعتنى وقالت لى ما تقلقيش يا شيماء وفعلا خدت الخطوة وخسيت 50 كيلو".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • شيماء سيف تخطف الأنظار بعد خسارة وزنها
  • أستاذ آثار: «تل العمارنة» كانت عاصمة الدولة في عهد إخناتون
  • أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • "هحرر فيكم محضر".. جملة نهايتها ذبح من قبل بلطجي لعريس دار السلام.. والأهل يكشفون تفاصيل صادمة| فيديو وصور
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)