افتتح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور عادل عبد العظيم، ممثلاً السيد القصير وزير الزراعة، وطارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية وكيل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وعبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري.

وبالنسبة للمحاصيل الزراعية، المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والمهندس محسن البلتاجي رئيس جمعية تنمية المحاصيل البستانية "زان"، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وبلال حبشي، نائبا عن محافظ بني سويف فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية

وينظم المهرجان الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة الفيوم، وبالتنسيق والتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية. . من اتحاد الصناعات الغذائية. المركز التكنولوجي للصناعات الغذائية التابع لوزارة التجارة والصناعة والأعمال “كونسبتو”.

ويستمر المهرجان على مدار يومين خلال الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر بمشاركة وحضور أكثر من 2000 زائر و70 عارضا. ويأتي تنظيم الدورة الثانية بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى للمهرجان العام الماضي.

ويهدف المهرجان هذا العام إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها هذا القطاع المهم وتحسين الميزة التنافسية والقيمة المضافة في مصر من أجل النهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية للارتقاء بالمنتج المصري خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتصنيع. والتصدير.

ويضم المهرجان أهم العاملين في قطاع النباتات الطبية والعطرية من المنتجين والمصنعين والمصدرين والمزارعين من جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى خطوط الإنتاج المحلية وشركات التصنيع للأسمدة والكيماويات والتغليف والمواد الغذائية.

وتتضمن فعاليات المهرجان، على مدار يومين، سلسلة من الندوات العلمية وورش العمل المتخصصة في القطاع، بحضور أهم الخبراء والمتخصصين، بالإضافة إلى الإعلان عن الفائزين بجوائز الابتكار.

محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية محافظ الوادي الجديد يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”

الباحة : البلاد

 دشّن محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن أمس, فعاليات مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية, بمشاركة 20 عارضًا والعديد من الجهات الحكومية, ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، أن محافظة المندق تتميز بتوفر منتجات الحبوب بمختلف أنواعها, مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى دعم زراعة الحبوب واللوزيات لإعادة إحياء الأراضي الزراعية التي تعتمد على مياه الأمطار حيث تعد إحدى المحاصيل الأصيلة بالمنطقة، كما تقدم الوزارة عدة برامج لدعم الحبوب واللوز من خلال برنامج ريف, وأيضًا برنامج الزراعة العضوية, وبرنامج إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وجميع هذه البرامج تقدم دعمًا ماليًا وعينيًا غير مسترد؛ وذلك لدعم التنمية الزراعية المستدامة لرفع مستوى الناتج المحلي من المحاصيل الغذائية وبلوغ الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد